منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منطقة الاعضاء


كلمة الادارة
تعلن منتديات قالمة نت عن إفتتاح الستايل الجديد للموقع والذي لايزال حاليا رهن الصيانة ، إنتظرونا قريبا جدااا بالعديد من المفاجئات السارة والمدوية
 

أهلا وسهلا بك إلى منتديات قالمة نت.

الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

w w w . g u e l m a 2 4 . n e t


مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتديات قالمة نت.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

w w w . g u e l m a 2 4 . n e t

الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
   أمس في 9:39 pm
   أمس في 8:02 pm
   الأحد أكتوبر 22, 2017 3:22 pm
   الأحد أكتوبر 22, 2017 3:20 pm
   الأحد أكتوبر 22, 2017 12:57 pm
   السبت أكتوبر 21, 2017 7:51 pm
   الجمعة أكتوبر 20, 2017 5:15 pm
   الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:44 pm
   الخميس أكتوبر 19, 2017 3:34 pm
   الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 10:12 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا


شاطر|
قديممنذ /الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 12:17 pm#1

همسة براءة

عضو مميز


avatar
? الجنس : : انثى
? عدد المساهمات : : 1093
? نقاط التميز : : 1219
? تقييم العضو : : 22
? التسجيل : : 19/05/2011
? العمر : : 20
? الإقامة : : Au coeur du Forum


نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2011








بســـــــــم الله الرحمن الرحيم

هذه مجموع ةمن النصائح للمقبلين على شهادة التعليم المتسوسط

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:

عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:

قبل أن نبدأ:

1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.

2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.

3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:

* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.

* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.

* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.

* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.

* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.

* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.

* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.

* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس
.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!








التوقيع





ستبقى حروووووووف قلمي ذكريات تخلد شخصيتي

 


قديممنذ /الأربعاء سبتمبر 07, 2011 4:43 pm#1

bilel

عضو متقدم


avatar
? رقم العضوية : : 8183
? الجنس : : ذكر
? عدد المساهمات : : 5196
? نقاط التميز : : 6050
? تقييم العضو : : 144
? التسجيل : : 09/11/2010
? العمر : : 33
? الإقامة : : حمـــــــام دبـــــــــــــــــــاغ


نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2011






بارك الله فيك وفي قلمكي

الاخت همسة براءة

على الطرح القيم والمفيد

إن شاء الله الاستفادة من هذه النصائح القيمة

جزاكي الله خيرا











التوقيع






 


قديممنذ /الأربعاء سبتمبر 07, 2011 5:17 pm#1

barca

عضو محترف


avatar
? رقم العضوية : : 2
? الجنس : : ذكر
? عدد المساهمات : : 30563
? نقاط التميز : : 40490
? تقييم العضو : : 891
? التسجيل : : 05/08/2009
? الإقامة : : guelma


http://www.guelma24.net

نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2011






جزاك الله خيرا اختي الكريمة همسة على النصائح القيمة
جعلها الله في موازين حسناتك يوم لاظل إلا ظله
تقبلي مروري بكل مودة واحترام








التوقيع




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي


معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



 


قديممنذ /الأربعاء سبتمبر 07, 2011 6:16 pm#1

مريم

عضو متقدم


avatar
? رقم العضوية : : 53
? الجنس : : انثى
? عدد المساهمات : : 3243
? نقاط التميز : : 3749
? تقييم العضو : : 82
? التسجيل : : 17/09/2009


نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2011






يسلمو حبيبتي على الطرح الرائع اتمنى للجميع النجاح







التوقيع





 


قديممنذ /الأربعاء سبتمبر 07, 2011 6:19 pm#1

karim

عضو مميز


avatar
? رقم العضوية : : 103
? الجنس : : ذكر
? عدد المساهمات : : 1987
? نقاط التميز : : 2495
? تقييم العضو : : 46
? التسجيل : : 26/09/2009
? العمر : : 32
? الإقامة : : دائرة حمام دباغ


نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2011






بارك الله فيكي







التوقيع



إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم
وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد.. لا تحزن على الأمس فهو لن يعود
ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل
واحلم بشمس مضيئه في غد جميل
------------------------------------------------
أعلل النفس بالأمال أرقبها *** ماأضيق العيش لولا فسحة الامل **


 


قديممنذ /الأربعاء سبتمبر 07, 2011 11:47 pm#1

همسة براءة

عضو مميز


avatar
? الجنس : : انثى
? عدد المساهمات : : 1093
? نقاط التميز : : 1219
? تقييم العضو : : 22
? التسجيل : : 19/05/2011
? العمر : : 20
? الإقامة : : Au coeur du Forum


نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2011






يسلمووووو عل الردوود العطرة و النيرة

حلوووووووووووووووو











التوقيع





ستبقى حروووووووف قلمي ذكريات تخلد شخصيتي

 


قديممنذ /الخميس سبتمبر 08, 2011 12:03 am#1

ملاك الروح

عضو محترف


? الجنس : : انثى
? عدد المساهمات : : 18389
? نقاط التميز : : 21364
? تقييم العضو : : 159
? التسجيل : : 04/12/2009


نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2011














التوقيع



 


قديممنذ /الخميس سبتمبر 08, 2011 12:31 am#1

blackscorpion

عضو فعال


avatar
? الجنس : : ذكر
? عدد المساهمات : : 933
? نقاط التميز : : 1174
? تقييم العضو : : 39
? التسجيل : : 17/06/2011
? العمر : : 35
? الإقامة : : سالومبي العاصمة..........


http://[align=center][url=http://www.raslny.com/index.php?sendto

نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2011






شكرا لك نورهان موضوع قيم ومفيد لطلاب
بارك الله فيك







التوقيع





[b]العقـــــــــــــــــــــــــــــرب الاســــــــــــــــــــــــود

 


الإشارات المرجعية

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 24 ( الأعضاء 1 والزوار 23)


تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر المنتدى
جميع حقوق الطبه والنشر محفوظة لـ منتديات قالمة نت
بإشراف منتديات قالمة نت : 2016 -2017