منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منطقة الاعضاء


كلمة الادارة
تعلن منتديات قالمة نت عن إفتتاح الستايل الجديد للموقع والذي لايزال حاليا رهن الصيانة ، إنتظرونا قريبا جدااا بالعديد من المفاجئات السارة والمدوية
 

أهلا وسهلا بك إلى منتديات قالمة نت.

الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

w w w . g u e l m a 2 4 . n e t


مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتديات قالمة نت.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

w w w . g u e l m a 2 4 . n e t

الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
   السبت فبراير 25, 2017 5:49 pm
   السبت فبراير 25, 2017 4:17 pm
   السبت فبراير 25, 2017 12:09 am
   الجمعة فبراير 24, 2017 10:37 am
   الأربعاء فبراير 22, 2017 10:22 pm
   الثلاثاء فبراير 21, 2017 10:43 pm
   الأحد فبراير 19, 2017 9:31 pm
   الأحد فبراير 19, 2017 9:22 pm
   السبت فبراير 18, 2017 2:29 pm
   السبت فبراير 18, 2017 2:26 pm

شاطر|
قديممنذ /الثلاثاء مايو 08, 2012 2:06 am#1

ملكة الاحساس

عضو مميز


? رقم العضوية : : 11259
? الجنس : : انثى
? عدد المساهمات : : 1663
? نقاط التميز : : 2140
? تقييم العضو : : 20
? التسجيل : : 22/12/2011
? العمر : : 29
? الإقامة : : الطارف


تاريخ الحضارة اليونانية القديمة ( الأغريقية )






السلام عليكم

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

تحية طيبة وبعد...

دعونا نتجول في عالمٍ تسوده العظمة والأساطير ...حكايات تناقلتها الألسن على مرالأزمان وما حدث وما لم يحدث والكثير الكثير. أنقل لكم من أرض الفن والجمال وهيبة الأبطال الشجعان , من أرضٍ نبعت منها العديد من الحضارات ولا ننسى مئات الحروب والأحتلالات . هي ذي أرض الأغريق ~ اليونان القديمة~ فتعالوا نكتشف هذه الأرض العريقة ولنجعل من أفكارهم عبرة نحملها بينأذهاننا لنتذكر عظمة الخالق العظيم الذي جعل من الأمم الأسبقين عبرة للأخرين.




عالم الأغريق القديم تجسد ما بين 3200 و1100 قبل الميلاد خلال عصر البرونزحيث بدأ الناس بتذويب النحاس والقصدير لصناعة الBronze . كانت اراضيهمتشغل Cyclades و Crete و حضارة Mycenaean حيث كانوا يعيشون في الجبال الذياعتبرت الجزء الرئيسي لليونان. عرفوا باستخدامهم للسفن للترحال فقد أعتبرتوسيلة النقل الأهم لهم عن الأخريات , فكانوا يبحرون من أجل الحرب اوالأستقرار في مكاناً أخر للحياة .
أساطير الأغريق حكيت عن ملاحين شجعان قاموا وظلوا على قيد الحياة من رحلاتخطيرة يسودها الأعاجيب والخرافات. توسعت حدود الأغريق من 700 قبل الميلادإلى الأمام فتطورت الفنون والأفكار بشكل ضخم , فخلال عصر + Hellenistic +بعد الاسكندر المقدوني حياة الأغارقة تمددت إلى بلدان عدة وحضارات.




لم يكن لدى الأغريق القدماء أي بوصلة او وسيلة للأرشاد لقواربهم في البحر. فقد كانوا يتوجهون عن طريق علامات الحدود والنجوم , وقبل البدء برحلتهمكانوا ينتظرون الرياح المناسبة للخوض في مغامرتهم التالية.







+بداية استقرارهم+



اولى حضارات الأغريق كانت على أرض دائرية صغيرة تدعى + Cyclades + في بحرأيجه. كان السكان يزرعون فيها حبوب العنب والزيتون ويربون الحيوانات لغرضالحليب واللحم . وكانوا ينتجون قدور الطين وتماثيل النحت من الرخامباستعمال أوراق النباتات والنقوش المصنوعة من الصخور البركانية والبرونز .بعد عدة قرون , حلت كارثة على أصحاب هذه المدينة بوقع زلزال مدمر يليهانفجار بركاني ضخم حرق معظم اراضي Cyclades , في حين أزدهار مناطق أخرىكأرض +Crete+ التي تقع في الجنوب. العلماء الأثاريون أطلقوا على هؤلاءالناس بعد موت ملكهم الأسطوري + Minos + بالMinoans الذين بنوا مدن كثيرةحول قصور ضخمة وكانوا ماهرين بالتجارة مع العديد من سكان المناطق الأخرى .أخترعوا شكل الصور للكتابة وبدأوا باستعمال الرموز في مستند الذي اسموهالعلماء بالخطي. بعد فترة من الزمن جاء ال+ Mycenaens + أصاحب المناطقالمجاورة وأخذوا هذه الأرض وأصبحوا من أكثر الأناس قوة وسيطرة في بحرإيجه.








+ الميسنيون وحرب طروادة( حصان طروادة) +



الMycenaeans او ( الميسني) المدينة التي تقع في جنوب اليونان والتي كانتتعتبر محور أستقرار الميسنيين. عرف في تاريخ اليونان حب الميسنيين للسيطرةوتوسيع أراضيهم بأحتلال مناطق أخرى وجعلها تحت أيديهم فقد كانوا مولعينبالحرب , فبدأوا شن حملات السيطرة من بلدانهم إلى شبة جزيرة Pelopnneseحتى مركز اليونان . وبنوا مدنهم على أراضي مرتفعة وسور عالية أطلق عليهااليونانيون ب + Acropolis + والتي تعني المدن العالية بالعربية وتعرفلدينا ب + قلعة أثينا + . فكانت قلعة أثينا تتضمن قصر الملك, منازل مخصصةللحكومة الرسمية, للجنود وأصحاب الحرف. اما الدروع والأسلحة فقد كانت توضعفي القبور كأحد القوانين التي أقتراحها نبلاء الميسنيين.

من منا لا يعرف حرب طروادة ...هذه الحرب التي قامت بسبب فتاة .
في اليونان قد كان يعتقد بأن ملك الميسنيين أغمنون + Agamemnon + قاد حربهضد الطرواديين لأعادة + Helen + زوجة أخيه + Menelaus + بعد أن طلب منهذلك. ففي ذلك الوقت كان الحرب بين طروادة واليونان قائمة منذ عقود حتى جاءاليوم الذي نوي كل من الطرفين العمل على الصلح ووقف سفك الدماء وعندما ذهبأميري طروادة إلى الميسنيين للأحتفال التقى + Paris + الأمير الأصغر بزوجة+ Menelaus + التي عرفت + ب+ Helen + وأحبها وقد بادلته الشعور ايضا ,فعند رحيله قرر بأن يأخذها معه . ووفقاً للأسطورة إلاهة الحب والجمال +Aphrodite + شجعت باريس لأخذ هيلين معه إلى وطنه. وبعد أن علم أخ أغمنونبذلك , أشتظ غيضه ونوي على الأنتقام فذهب طالباً المساعدة من أخيه الملك,إلا أن أخيه ملك الميسني أستغل هذه الفرصة لصالحه ليحاول الأستيلاء علىطروادة التي عرفت بحصانتها بسبب أسوارها الضخمة التي لم يستطع أحدأخترقاها, فقبل بأن يشن الحرب من أجل هذه الفتاة كتغطية. أبطال حرب طروادةالتي ذكرتها الأسطورة ك + Achilles + وغيره من الأبطال كانت مبنية علىأحداث حقيقة ف + Troy + هو مكان حقيقي الذي يعرف الأن بتركيا والتي حدثتفيه الواقعة والله أعلم . وبعد حوالي 1200 قبل الميلاد دولة الميسنيوالمدن المجاورة لها حلت بها الدمار وحتى ألأن الأثاريون لم يتأكدوا سببهذا الدمار ولكنهم علموا بأن بعد هذه الكارثة حضارة الميسنيين قد أنتهت.



+ العصر المظلم +



عندما أنتهى عهد ( Mycenaen ) , حلت باليونان أزمة كبيرة حتى أسميت هذهالفترة بالعصر المظلم او + Dark Age + والذي أستمر لمدة 400 سنة , حتىأعتقد بأن الناس لم تعد تذكر كيفية الكتابة لعدم وجود أي مستندات اوعلامات تدل على ما كانوا يفعلونه. بدأت الناس يتملكها الجوع شيئا فشيئا ,حتى أتخذوا العزم بالرحيل عن هذه الأراضي للبحث عن أرض جديدة تشبعحاجاتهم, فذهبوا إلى ساحل Asia Minor وتوقفوا عند أرض أيجه. في القرنالثامن قبل الميلاد بدأ اليونانيون يستعيدون حضارتهم وأزدهارهم إلا أنالمهاجرين منهم أنتشروا حول البحر الأسود إلى الشمال الشرقي والغرب إلىجنوب أيطاليا حتى وصل أنتشارهم في أرضي أسبانيا و فرنسا. معظم المهاجرينأشتغلوا كمزارعين وقليل منهم من أهتم بدعامة التجارة. بدأ أستقراراليونانيين عندما بدأ المنتجون بالرجوع إلى اليونان ليحرروا النقص هناك ,حيث أصبح مرفأ البحر الأسود في تلك الأيام من حبوب وأشجار إلى مرفأ مكتظبالخمر والزيتون والزيت والعسل.







في اليونان القديمة كان الناس يتكلمون لغة واحدة لا أكثر , ويعبدون نفسإلاله ويتشاركون نفس الملابس حتى القرن الثامن قبل الميلاد. فبسبب أنفصالالمدن وأبتدأ تقسيمها على حسب حواجز البحر او الجبال . فمعظم المدن ك {Corinth,Thebes, and Athens } عرفت بمبانيها العالية وبمناطقها المحاطةبالمزارعين الذين كانوا ينمون المحصود ويربون الحيوانات .فكل مدينة أصبحلها نظام خاص في الحكومة وطرق للقيام بالأعمال, حتى أنهم جعلوا لكل مدينةإله ليحميهم بشكل خاص عن المدن الأخرى , فيبنون له معبداً في قلعة أثينا +Acropolis + . كانت المعارك بين المدن مستمرة حيث كانوا يقاتلون بعضهمبعضاً, ومن أقوى مدن اليونان في تلك الفترة هم Athens and Sparta اللتينكانتا في صراع دائم لشدة المنافسة التي تملكانها. ولكن في وقت الشدة ردشملهم من جديد , كمثل غزو الفرس على بلادهم + أيران + في الوقت الحاضر فلميجدوا إلا أن يوحدوا شملهم للأنتصار على المحتلين.








+ الملابس التقليدية +



أسمرار البشرة قديماً لم يكن من صرعات المودة في اليونان على الرغم منطقسهم الحار الجاف صيفاً في حين يكون بارداُ مع رياح شمالية شتاءاً. كانالناس تلبس اثواب مستطيلة الشكل تلف على الجسد بطيات ناعمة. كانوا يلبسونهذا الثوب بالصيف مع عباءة فوقه في الشتاء, أما بالنسبة للحلي فلم يكنيحملها إلا أصحاب الثروات والنفوذ .





+ الحكومة والقانون +


في بداية العهد كان هناك مجموعة من الأغنياء المالكين للأراضي هم من كانوايديرون مناطق المدينة ولكن أحياناً كان هناك قائد واحد يدعى + المستبد+الذي كان مستولياً على القوة. + Tyrant + او المستبدين غالباً ما كانوايحكمون بالحق ولكن بطريقة قاسية وغير عادلة. في ذلك العهد قدمت Athenaيوما نظاماً للحكومة أسمته بالديمقراطية والذي تبعه عدة ولايات حين ذاك.فقد عرفت الديمقراطية بأنها تسمح لكل مواطن بأدلاء ما عنده من أراء بشأنالشؤون التجارية ولكن بأعتبار المواطن هو الرجل الذي ولد في هذه المقاطعةومن غير العبيد.


عرف بوجود مجلس مكون من 500 مواطن حيث كان ينظم سنوياً حملة يانصيب لتقديمأنظمة جديدة وسياسات, لقد كان للمواطنون الحق بالموافقة او الأعتراض علىالأقتراحات المطروحة. فقد كان المحلفون المكونون من 200 مواطن المعينيينمن قبل الكثيرين وجدوا في العديد من القضايا الحكومية حيث في تلك الحقبةلم يكن هناك ما يدعى بالمحاميين فقط المواطنين الذين كانوا يستطيعونالكلام في المحكمة.



+ الكتابة والتعليم +


لم يكن التعليم مجانياً في تاريخ اليونان فقط لابناء الأغنياء منالمواطنيين الذين كانوا يستطيعون الذهاب للمدرسة, حيث كانوا يتلقونتعليمهم منذ سنة السابعة , أما ابناء الفقراء من المواطنيين فقد كانوايتعلمون حرفة أباءهم وأجدادهم ليكونوا عوناً لهم في المستقبل. في 18 منالعمر كان الشباب يتدربون على القتال ليكونوا جاهزين لأي حرب محتملة . بعضالفتيات تعلمن كيفية القراءة والكتابة في المنازل ولكن دروس كيفية تدبيرالمنزل كان أهم بكثير , حتى أن أحد الكتاب قال بهذا الشأن "أن أرسال فتاةللمدرسة كمثل أعطاء أفعى المزيد من السم ", في Sparta كان التعليم صارماًعن بقية مدن الأغريق فعندما يصل الولد سن 7 من العمر يتم نقله إلى ثكناتالجيش ويتم أعطاءهم القليل من الطعام مما يدفعهم لسرقته , هذا ما كانيعلمونه لهم بأعتقادهم بأنه سيدعمهم ليكونوا جنوداً شرساء , في حين فتياتسبارتا كانوا يتلقون دروس الجمناستك , الرقص , الموسيقى والغناء .


+أو تعلم +

كان رب الأسرة اليونانية يعين أحد من العبيد يعرف + بPaedogogus + او المدرس ليأخذ أبنه إلى المدرسة .
وقد كان المدرس يجلس في الصفوف الدراسية ايضا ليتأكد من أن هذا الولد يستمع إلى ما يشرح له من علوم.







الناس ومعتقداتهم , فقد كانوا يؤمنون بأن الأله اذ فرحوا واستمتعوا فهمسينزلون ثروات جيدة وغزيرة , فلذلك اقاموا مهرجانات متعددة للموسيقىوالأشعار والدراما والعاب رياضية لأسعاد ألهتهم. وكانت المهرجانات الأربعةالرئيسية والمهمة عن الأغريق تتضمن ال + Olympic , Pythain , Isthmian وNemean . فخمسة ايام الأولى للألعاب الاولمبية كانت أحتراما لملك الألهزيوس والتي كانت في شهر اّب والتي تقام كل اربعة سنين من 776 قبل الميلادإلى 393 بعد الميلاد . فالحروب التي كانت تقوم بين المدن تتوقف لمدة شهرليستطيع المنافسون والكهنة والمشاهير الذهاب لأولمبيك بسلام , لم تكنالنسوة يشاركن بهذه الألعاب ولكن الغير المتزوجات والعبيد والسياح كانوايستطيعون مشاهدة ما يجري من المدرجات وما يحدث من منافسات. فكانت الألعابالسائدة في ذلك الوقت , الركض, الملاكمة , مصارعة, المعجلة , وسباقالخيول. اما النساء فقد كن يقمن بألعاب رياضية كل اربعة سنوات أحتراماوتقديرا ل + Hera + ملكة السماء واخت وزوجة زيوس والتي تعتبر الاهة النساءوالزواج , ومن الألعاب التي كانوا يقمن با سباق الأقدام , الذي كان يقسمإلى ثلاثة فرق من مختلف الاعمار.



أو تعلمون ؟؟



الألعاب الاولمبية الحديثة التي تعرف بالمارثون لقبت بهذا الأسم لابقاءذكرى أحد الجنود المعروف ب + Pheidippides + في 490 قبل الميلاد حيث قطعمسافة 22 ميل ( 35 كيلومتر ) من ساحة المعركة حتى أثينا .







+ داخل المنزل +

كانت النساء تدير المنازل بمعاونة مع العبيد , في تلك الحقبة كان علىالنساء أطاعة أباءهم , أخوانهم , أزواجهم وحتى أولادهم. رب الأسرة كانيستطيع التخلي عن ولده الصغير اذ ما كان مريضاً او ضعيف البنية وحتى ولولم يشكو من شيء احياناً اخرى. معظم نساء الأغريق كانوا يتزوجن بعمر 15 عامفقط في حين الرجل كان يتزوج بعمر 35 او أكثر , يتم أختيار الزوج من قبلالب من دون أعتراض من قبل أبنته ويتم أعطاء العريس مبلغاً من النقود او ايشيء ثمين ليحتفظ به لزوجته اذ يا سامح الله ارادوا الطلاق او توفي الزوجقبلها.

+ تعالوا نلعب قبل الزواج +

ههههه عبارة مضحكة قليلاً أليس كذلك ؟؟
كانت الفتيات يلعبن مع بعضهن البعض بلعبة معروفة لدى الأغريق وهي لعبة +Knucklebones + اي السلامي بالعربية وهي عظمة مكونة من مفصلين من مفاصلالأصابع تستخدم مع الكاحل لرفقة الماعز والخراف , ولكن قبل يوم من الزواجكان على الفتيات ترك كل العابهن في هيكل يعرف ب + Artemis + الاهة القمروالقنص عند الأغريق, بأعتبار أنتهاء عمرها كفتاة وبدأت مشوارها كأمرأة .

أو تعلمون ؟؟

يبلغ الأطفال عند الأغريق في السن الثالثة في Athens وعند الأحتفالبمهرجان الربيع كانوا يقدمون لهؤلاء الأطفال قوارير من اباريق صغيرة منالخمور كتعبيراً بتوديع الطفولة وبدأ العيش كشاب ناضج . ^^



+ مراسيم الزواج +

في يوم الزواج , كان على العروسة الأستحمام بماء الربيع المكرس وتلبسالثوب الأبيض . وفي الليل يأتي العريس وأصدقائه إلى بيتها لأخذهافالأغنياء منهم كانوا ليأخذوها على مركبة ذات أربع عجلات مع حصان في حينبقية الشعب فيحملونها على مركبة ذات دولابين او يتمشون للوصول لبيته.
وعند المذبح يركع العروسان لأكمال مراسيم الزواج والعوائل ترمي الجوزوالفواكه المجففة والحلويات عليهما كتعبيرا عن الفرح قبل أن يذهبوا إلىغرفتهما . وفي اليوم التالي تجتمع العائلتين في بيت الزوجية للاحتفال.








+ قصص وحكايات +



ابطال الأساطير عند الأغريق لطالما نجحوا في حروبهم ومغامراتهم التيخاضوها مع أشرس المتوحشين, وكأنهم يلهمونك بأن عليك أن تكون قوياً, شجاعاًو ذكياً. فكان الشعراء يرون القصص والأساطير عن طريق قصائدهم الطويلةوالتي حفظها الناس على ظهر قلب على مر الأجيال , او أنك تجد فنونالأغريقيين كالفخار و النحت وغيرها من الفنون وهي تبين هؤلاء الأبطال ومايفعلونه وأحياناً ما تجدهم أموات. لطالما كان الأبطال محميين من قبل الإله, حتى أن بعض منهم كانوا من الخالدين بصفتهم أبنائهم وأكبر مثال على هذاالأسطورة + هرقل + الذي كان أبن ملك الإله Zeus . سوبر مان الأغريق كانمعروفاً بلباسه المكون من جلد الأسد على وجه التحديد لربما كتعبير عن مدىقوته , واجه مخاطر عديدة من خلال القصص التي تناقلتها الألسن . الأساطيركانت تبين لنا مخلوقات غريبة كالفرس المجنح والمرأة القبيحة مع الكلاب ,ومنها ما عرف ب Medusa واحدة من الأخوات الثلاثة البشعات التي كانت تحملأفاعٍ على رأسها, عرفت بأنها تحول أي شخص إلى حجر بمجرد النظر إليها ولكنكما تقول الاسطورة الإله Hermes علم Perseus الأبن الثاني لزيوس كيفية قتلهذا الوحش .



+ حارسات التفاح الذهبي +



الملك + Eurystheus + أمر هرقل بسرقة التفاح الذهبي الذي يخلد الشباب منحديقة معنيه من قبل حوريات عرفن بأسم + Hesperides + . كانت الشجرة محميةب100 رأس أفعى حرصاً لعدم الأقتراب منها , ولكن هرقل أستطاع القضاء علىهذا الوحش ملتقطاً ثلاث تفاحات للملك وبسبب هذا جعل الملك هرقل خالداًلنجاح أمتحانه المكون من 12 أختباراً المدبر من قبله





عبور نهر أسطقس { نهر الجحيم }



عندما يفارق الحياة أحد اليونانيين , كانوا يعتقدون بأن أرواحهم تسافر عبرنهر اسطقس لتنتقل إلى العالم السفلي حيث عرف ملك العالم السفلي ب + Hades+ . ومن عاداتهم وتقاليدهم حيث كانت النساء تقص شعرها تعبيرا عن حزنهاوكان الشخص الميت يوضع في البيت ليوماً كاملاً ليتم توديعه من قبلالأقاراب والاصدقاء . في اليوم الثاني قبل طلوع الفجر , يتم أخذ الجثة إلىالقبور بمسيرة جنازية تصحبها الموسيقى والنواح . ثم يتم وضع الطعاموالشراب في المكان الذي يدفن فيه الشخص لأعطائه الراحة بعد مفارقة الحياة.كان الأعتقاد سائداً بأن الروح المنتقلة عبر نهر أسطقس النهر الذي يفصلبين عالم الأحياء وعالم الأموات , عندما تقطع نهاية النهر ستحاكم بثلاثةحكام. فمن كان طيباً على الأرض وصالحاً بتصرفاته سيذهب إلى الجنة والذيكانت تسمى + Elysian Fields + أما المعتدي كان عليه أن يتحمل عقوبته التيليست لها نهاية في + Tartarus + الجحيم . أما من كان لا صالحاً ولا سيئاُفكان يدان بالتجوال حزيناً وإلى الأبد في مكان عرف ب+ Plain of Asphodel +




+ ملكة العالم السفلي +


تقول الأسطورة بأن ملك العالم السفلي + Hades + كان يحاول الأمساك ب +Persephone + الأبنة الجميلة للأهة + Demeter + (الإهة الزراعة وخاصةالحبوب )ليجعلها ملكته, فبسبب حزن + Demeter + الشديد نسيت المحصول ففسدموسم الحصاد. فبدأ الناس بالجوع حتى طلب + Zeus + من + Hades + التخلي عنأبنة + Demeter + بذكر أن + Persephone + لن تستطيع العيش على الأرض اذ ماأكلت من العالم السفلي فأستغل + Hades + هذه النقطة بأستغلالها فأعطاهابذور من الرمان لتأكلها ومن ذلك الوقت + Persephone + لا تستطيع البقاءعلى الأرض إلا 32 من السنة فعندما كانت ترجع ل + Hades + تغطي + Demeter +الأرض بالثلج.


+ جبل Olympus +


الجزء المرتفع من جبل Olympus الذي يعتبر أعلى جبل في أرض اليونان, والذي عرف بأختفائه بين اطراف الغيوم. خيل لليونانيين القدماء بأنgod & godesses الذينيشبهون من حيث الشكل والتصرفات البشر تماماً, يعيشون في هذا الجبل. في حينهذه القوة الخارقة عن الطبيعة تشرب الشراب وتأكل طعام الألهة, وهذا مايجعلهم خالدين فهم لا يستطيعون أن يكبروا بالعمر او أن يموتوا, كما هي حالالبشر. الناس كانوا مؤمنين بأن الإله و الإهة لهم قدرة التحكم بالأحداثالتي تحدث في الواقع والحياة , فلديهم القوة لتحديد المستقبل. فكانت لكلقرية حارس من الإله او الإهة حيث يقيمون لهم الهياكل وتنظيم الأضحيات منالحيوانات من أجل ارضائهم والقيام بالالعاب الاولمبية من أجل أسعادهم.كذلك عرف بوجود بعضهم ممن يعيش في مكان ما , فلم يكونوا بتلك الأهميةليعيشوا على جبل اولمبس .



+ الهة اليونان +


Zeus: ملك إلأله حيث كان يزأر بالرعد والبرق عندما يشعر بالغضب .

Poseidon: إله البحر عند الأغريق حيث كان يقوم بالعواصف البحرية و الزلازل.

Hephaestus:إله النار والعمل بالحدادة

Apollo: إله الشعر والموسيقى وجمال الرجولة كان يتحكم بشروق الشمس وغروبها.

Ares:إله الحرب

Hermes:رسول الإله عند الأغريق , اله الطرق والتجارة والاختراع والقصاصةوالمكر واللصوصية وكان يحمل الرسائل ويقود الأرواح إلى العالم السفلي.

Aphrodite:إلاهة الجمال والحب

Hestia:الإهة العائلة والصحة

Athena:الإهة الحرية والحرب

Hera:الهة الزواج والولادة

Demeter:الهة الزراعة وخاصة الحبوب.

Artemis:الهة القمر والصيد وحماية الفتيات.


وأخيرا نتمنى وفقنآ في موضوعنا االمنقول

مع السلامة








التوقيع



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

 


قديممنذ /الخميس مايو 24, 2012 4:31 pm#1

يزن

عضو مميز


? الجنس : : ذكر
? عدد المساهمات : : 2185
? نقاط التميز : : 2601
? تقييم العضو : : 29
? التسجيل : : 20/12/2011
? العمر : : 29


تاريخ الحضارة اليونانية القديمة ( الأغريقية )






ألف شكر اختي على هذه المعلومات القيمة
وفي ميزان حسناتك








التوقيع



اـــعذروني لقلت دخولي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ





[b]كـل حــب يـبـدأ بـ نـظـرة !!








إلا حبّنا لـ أشرف الخلق سيدنا مـحـمـد

كــان بـ الفطرة
[/b]





 


قديممنذ /الخميس مايو 24, 2012 4:38 pm#1

MiMi_ii

عضو محترف


? رقم العضوية : : 12611
? الجنس : : انثى
? عدد المساهمات : : 10936
? نقاط التميز : : 13529
? تقييم العضو : : 132
? التسجيل : : 15/05/2012
? العمر : : 24
? الإقامة : : • فــــــي قلـــبه } ^_~ {..♥


http://www.guelma24.net

تاريخ الحضارة اليونانية القديمة ( الأغريقية )






شكرا على المعلومة اللهما زدها في ميزان حسناتك








التوقيع



يـــآآ مااا دعييـــت الحظ Sad
ما قــآآآل لــــي ســــــم ؟؟ Rolling Eyes






 


قديممنذ /الخميس مايو 24, 2012 4:41 pm#1

زائر

زائر



تاريخ الحضارة اليونانية القديمة ( الأغريقية )






chokran laki souso







التوقيع



 


الإشارات المرجعية

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 24 ( الأعضاء 1 والزوار 23)


تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر المنتدى
جميع حقوق الطبه والنشر محفوظة لـ منتديات قالمة نت
بإشراف منتديات قالمة نت : 2016 -2017