منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى قالمة نت
التسجيل
 

التمارين الرياضية
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

تابعنا على الفايسبوك
شريــط الإهداءاتأضف إهدائـك
الخميس سبتمبر 29, 2016 12:05 am من طرف  sellammohammed كتب: » بارك الله فيك:: الأحد مايو 15, 2016 1:01 am من طرف  MiMi_ii كتب: » صحا فطوركم------- صحا صحوركم هيهيهيه بث تجريبي لرمضان توحشتكم بالبزاف حبابي نشالله كامل راكم بخير وصحة وعافية...:: الأربعاء مارس 23, 2016 4:22 am من طرف  الفقير لله كتب: » السلام عليكمتحية للجميع :: الأربعاء يناير 14, 2015 10:20 pm من طرف  bel9isse كتب: bel9isse:: الجمعة أكتوبر 30, 2015 9:44 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » » بمناسبة الذكرى 61 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة اهنئ الشعب الجزائري بهذه المناسبة العظيمة التي خلدها التاريخ المعاصر لانها اعظم ثورة ومن اعظم شعب تحيا الجزائر والمجد والخلود لشهدائنا الابرار:: الخميس فبراير 26, 2015 3:49 pm من طرف  بدوي محمد نور الإسلام كتب: إهداء.بدوي محمد نور الإسلام :: الخميس يوليو 16, 2015 12:05 pm من طرف  مبدع39 كتب: » السلام عليكم... عيد سعيد لكل الامة الجزائرية والاسلامية:: الجمعة يونيو 26, 2015 6:09 pm من طرف  العباسية كتب: » بمناسبة الشهر الكريم أهدي تحياتي إلى عائلتي واخواتي فاطمة و اية مريم وحبوبتي نجاة الغالية أتمني ان يمر عليهم بالخير ومزيدا من الاجر والثواب .:: الخميس ديسمبر 18, 2014 1:20 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: سلام كيف حالكم؟أولا شيء حابة نشكر كل لي سقسى عليا وثانيا نقدم اعت>اري ظروفي راهي مخلتني نبعد موت صديقتي ومرضي لي راهو فايت أكثر من 5 أيام وان شاء الله كي نكون مليحة نرجع كما كنت هنا وفي الأخير تقبلو تحياتي وحبي لكم سلام:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:08 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي امنة وابنتي سلسبيل و أمي الغالية:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:03 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي الحبيبة العزيزة و ابنتي سلسبيل الغالية و كل ناس خنشلة :: السبت ديسمبر 06, 2014 2:45 pm من طرف  lekkouy كتب: الى جميع ناسقالمة نسااء و رحال:: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:57 pm من طرف  إبتهال كتب: » اللهم وفق كل الممتحنين ولا تحرمهم فرحة النجاح (موفقة حسووووبة):: الخميس نوفمبر 20, 2014 2:29 pm من طرف  اسيرة الشوق كتب: » اهدي تحياتي الخالصة ال زوجي الحبيبي و نور عيوني و الى ابنتي ملاك و ندى ربي يخليهم ليا :: الأحد نوفمبر 16, 2014 9:15 pm من طرف  صالح داسة كتب: شكرا للجميع:: الإثنين نوفمبر 10, 2014 8:42 pm من طرف  عبدالحميد19 كتب: » الى كل من تجاوب مع انتزاع وفقاق سطيف لرابطة ابطال افريقيا:: الخميس نوفمبر 06, 2014 10:36 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » بمناسبة الذكرى الستون لاندلاع الثورة التحريرية المباركة تمنياتي للشعب الجزائري مزيدا من التقدم والازدهار في كافة ميادين الحياة والف مبروك لوفاق سطيف وفاق الجزائر بالتوييج ببطل افريقيا لاندية ومشاركة جيدة في كأس العالم لاندية البطلة:: السبت نوفمبر 01, 2014 9:03 am من طرف  salahelgaria كتب: » بمناسبة الاحتفال بعيد الثورة المظفرة بالانتصاارات اتقدم لشعب المليون نصف المليون شهيدباحر التهاني ,ناصحا الجميع بحماية ارض الاطهار.:: الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:34 pm من طرف  salahelgaria كتب: بقلب مليء بالحب والخير اتمنى التوفيق لمنتدانا هذا،وتحياتي لكل مشارك . :: الجمعة أكتوبر 03, 2014 5:07 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: » سلام عليكم عيد أضحى مبارك للجميع,تقبل الله منا و منكم و غفر الله لنا و لكم صالح الأعمال يا رب::
الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  اليوم في 12:59 pm
  اليوم في 12:37 am
  أمس في 6:34 pm
  أمس في 5:13 pm
  أمس في 5:12 pm
  أمس في 5:10 pm
  أمس في 4:45 am
  السبت ديسمبر 03, 2016 2:17 am
  الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:34 pm
  الجمعة ديسمبر 02, 2016 7:16 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
الخميس سبتمبر 20, 2012 8:13 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
التمارين الرياضية
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
عضو فعال
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 5704
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 706
نقاط التميز : 2013
تقييم العضو : 17
التسجيل : 01/06/2010
العمر : 21
الإقامة : www.yahoo.com
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: التمارين الرياضية   


التمارين الرياضية


الأطباء والأخصائيون: الرياضية حرق سعرات ورفع معنويات.. وأكثر!



في هذا العصر، حيث استـُعيضَ عن العمل اليدوي بالآلة في معظم نواحي الحياة، أصبح الإنسان خاملاً جسدياً، مكتئباً نفسياً وفي أمس الحاجة إلى التمرين المنتظم.



كل صباح ومساء يجب المشي بانتباه عميق وبهمة وحماس، والجري أو القيام بتمارين أخرى – بحسب ما تتحمله البُنية – حتى يعرق الجسم.



تمارين المشي والجري تساعد على احتفاظ المرء بشبابه وعلى إبقاء القلب قوياً.



هناك دليل طبي متزايد يربط التمرين اليومي المنتظم بالقلب السليم المعافى. فالتمارين النشيطة المنتظمة يمكن أن تقلل لدرجة كبيرة من احتمالية حدوث النوبات القلبية.



وطبقاً لتجربة أجراها الدكتور رالف بافنبارجر من جامعة ستانفورد على سبعة عشر ألف من الطلاب، استغرقت خمسة عشر عاماً، لاحظ أن الذين قاموا بتمارين رياضية نشيطة على أساس منتظم كانوا أقل عرضة للنوبات القلبية من الطلاب الذين لم يمارسوا الرياضة أبداً. فماذا عسى أن يكون السبب؟



عندما يصبح القلب قوياً يضخ كمية أكبر من الدم مع كل "دقة" من دقاته. ونتيجة لذلك يتمكن من نقل نفس كمية الدم بمجهود أقل.



وبما أن أفضل التمارين هي تلك التي تقتضي استهلاك أكبر كمية من الأكسجين وتضطر الجسد لمعالجة ذلك الأكسجين وتوزيعه فإن الدكتورين كوبر وبافنبارجر يوصيان بالقيام بنشاطات نشطة تستدعى جهداً وهمة كالجري (هرولة) ولعب كرة اليد وركوب الدراجة الهوائية والسباحة. ولكن يجب توخي الحذر وعدم الإنخراط الفوري في مثل هذه النشاطات المجهدة قبل التحضير المناسب لها.



على الراغب في اتباع برنامج رياضي كهذا أن يقوم أولاً باستشارة طبيبه والحصول على موافقته والعمل بمشورته. كما أنه من المفيد الإطلاع على معلومات بهذا الخصوص من أخصائيين في اللياقة البدنية.



إن كانت حالة الشخص الصحية أو بُنيته لا تسمح بهذا النوع من التمارين النشطة فبإمكانه ممارسة الرياضة التقليدية السهلة: المشي. إذ أكد الدكتور وليام هاسكل أستاذ الطب المساعد في جامعة ستانفورد أن المشي مفيد لمرض القلب الإحتباسي (ضيق الشرايين) عند المتقدمين في السن. ولا يساعد المشي على منع الأمراض التاجية coronary وحسب بل يمكـّن الجسد أيضاً من الإستفادة إلى أقصى حد من الأكسجين مثلما يساعد على حرق السعرات الحرارية وتقوية العضلات وشدّها. وله القدرة أيضاً على إبهاج الخاطر ورفع المعنويات والاستمتاع بالبيئة والطبيعة أكثر بكثير من التمتع بها بمعاينتها من نافذة السيارة أو الطائرة.



هناك العديد من الأغاني التي تشيد بالمشي وتحث عليه بما معناه "بفرحٍ عميق أمشي على الطريق" و "المشيُ على الدروب مُبهجٌ للقلوب" التي تذكرنا بأغانينا القديمة المحببة مثل: "صبّحنا وطلّ النور يواكب خطوتنا.." و "يا محلا (المشي) بكير والدنيا صوت عصافير.."



ذكر ول ديورانت مؤلف كتاب (قصة الحضارة) أن "صحة الأمم أهم من ثرواتها."



لكن الأمم بدأت تعي أنه بالإمكان جمع الإثنين معاً. فالمؤسسات العصرية على سبيل المثال اكتشفت أن ثروتها المالية تعتمد على الصحة البدنية للعاملين لديها، وهذه بدورها تعتمد على مدى التمارين الرياضية التي يحصل عليها العمال والموظفون. ونتيجة لذلك فإن أصحاب العمل يقومون باستحداث برامج رياضية تلقى قبولاً حسناً وحماسياً، لا سيما في اليابان والولايات المتحدة. وهناك في الولايات المتحدة آلاف المؤسسات التي تتيح للعمال والموظفين الفرصة لممارسة الرياضة على أساس يومي.



وسواء نظرنا إلى التمارين الرياضية من وجهة نظر قومية أو مؤسساتية أو فردية أو قمنا بممارستها لاعتبارات جسدية أو نفسية أو روحية.. فإنها استثمار ناجح ورابح على أية حال.



الجلسة الصحيحة:



طلب الصديق كمال أبو حجيلة معلومات حول الطريقة الصحيحة لوضع الجلوس (اليوغي). وبالحقيقة وضع الجلوس هذا وثيق الصلة بالصحة البدنية والنفسية للأسباب التالية:



العمود الفقري هو ممر حيوي لأعصاب متخصصة يتم بواسطتها نقل الطاقة أو قوة الحياة life force وتوزيعها على كافة خلايا الجسم. تلك الممرات العصبية هي في منتهى الدقة وتؤدي وظيفتها على أكمل وجه عندما تكون سالكة دون عائق.



ذلك فإن وضع الجلوس الأنسب هو الجلوس باعتدال بحيث يكون العمود الفقري منتصباً. عندما يكون العمود الفقري في هذا الوضع لا يتم تسليط أي ضغط على الأعصاب الناقلة للطاقة الحيوية فتسري من خلالها بحريّة وتصل إلى حيث ينبغي لها الوصول.



سنضرب مثالاً لتوضيح هذه النقطة الهامة:



تصوروا رجلين اثنين جالسين في نفس الغرفة بالقرب من بعضهما. أحدهما جالس بوضع متهالك، متكئ، أو مترهل والآخر جالس باعتدال وظهره قائماً.



ستلاحظون أن (المنجعي) لا يوحي مظهره بالنشاط والحيوية بل وقد تشعرون بهبوط في مستوى حيويتكم لمجرد رؤيته، في حين أن منظر الشخص الآخر يبعث في النفس العزيمة وكأن تياراً حيوياً يصدر عنه بفعل جلسته المعتدلة تلك.



السبب المنطقي هو أن وضعية جلوس الشخص الأول أعاقت انسياب الطاقة الحيوية لأنه بوضعه ذلك قد "قرص" الأعصاب الناقلة لطاقة الحياة فأعاق جريان المدد الحيوي. أما الشخص الثاني فقد سمح لانسياب النشاط في أعصابه بكل حرية، والإنطباع الإيجابي الذي يحدثه مظهره هو في الحقيقة انعكاس لذلك الفيض الحيوي المنساب عبر أعصابه إلى أنسجة وخلايا جسده.



علاوة على ذلك فإن وضع الجلوس الصحيح والمريح يبعث على التفاؤل في نفس الشخص وكل من حوله. لذلك من المفيد الجلوس باعتدال قدر الإمكان وستلاحظون الفرق بأنفسكم.



طبعاً هناك فترات للراحة والاسترخاء، لكن الجلوس بترهل و"انجعاء" ليس الطريقة الصحيحة لذلك. بل يمكنني القول أن نوعية الجلوس تلك فيها من الإرهاق أكثر مما فيها من الراحة.



وليس بعيداً عن هذا السياق نقتبس الفقرة التالية من الموسوعة العربية الميسرة:



"تعد القامة معتدلة والقوام حسناً إذا كانت أجزاء الجسم كلها في أوضاع تسمح بأداء العمل في راحة ويسر، فلا يشعر بعضها بالتعب أو الإرهاق قبل غيرها من الأجزاء. وتحقيق هذا الهدف يحتاج إلى التدريب... والمثابرة على استعمال الوضع الصحيح المناسب... وإهمال التدريب أو الخطأ في تنفيذه يؤدي إلى التشويه وسوء القامة، مما يتسبب عنه بعض العلل، مثل تفلطح القدم وسوء المشية وأوجاع الظهر."



وسواء كان الشخص واقفاً أو جالساً فإن جلسته تتحدث عن حالته النفسية بفصاحة. طبعاً المرونة مطلوبة ويجب إعطاء كل وقت حقه. إنما أنصح بصورة خاصة المتقدمين إلى وظائف أن يراعوا الوضع الصحيح للجلوس أثناء المقابلة – بحسب ما ذكرناه أعلاه – لأن الوضعية الصحيحة تعطي انطباعاً جيداً عن المتقدم للعمل وتترك أثراً إيجابياً في نفس الشخص الذي يقوم بإجراء المقابلة.



وبالله التوفيق والسلام عليكم.



مصادر: مجلة معرفة الذات والموسوعة العربية الميسرة



ترجمة وتعليق: محمود عباس مسعود



 الموضوع الأصلي : التمارين الرياضية // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: بدوي محمد نور الإسلام




توقيع : بدوي محمد نور الإسلام



الخميس سبتمبر 20, 2012 8:16 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
التمارين الرياضية
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبه:
عضو مميز
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 12518
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1701
نقاط التميز : 1960
تقييم العضو : 78
التسجيل : 03/05/2012
العمر : 19
الإقامة : سكيكدة وافتخر ليمعجبوش الحال ينتحر ويكتب في قبروا منقهر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: التمارين الرياضية   





 الموضوع الأصلي : التمارين الرياضية // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: لمسة خيال




توقيع : لمسة خيال



لمـ♥̨̥̬̩سة خيآإل دآإئمـ♥̨̥̬̩آإآإ في آإلبـ♥̨̥̬̩آإل




الأحد سبتمبر 23, 2012 11:26 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
التمارين الرياضية
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
زائر
الرتبه:
الصورة الرمزية
 

البيانات
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: التمارين الرياضية   


مشكووووور اخي الغالي
الله يعافيك
في انتظار القادم بشوق
ودي



 الموضوع الأصلي : التمارين الرياضية // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: زائر




توقيع : زائر



مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
التمارين الرياضية , التمارين الرياضية , التمارين الرياضية ,التمارين الرياضية ,التمارين الرياضية , التمارين الرياضية
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ التمارين الرياضية ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت