منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى قالمة نت
التسجيل
 

نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

تابعنا على الفايسبوك
شريــط الإهداءاتأضف إهدائـك
الخميس سبتمبر 29, 2016 12:05 am من طرف  sellammohammed كتب: » بارك الله فيك:: الأحد مايو 15, 2016 1:01 am من طرف  MiMi_ii كتب: » صحا فطوركم------- صحا صحوركم هيهيهيه بث تجريبي لرمضان توحشتكم بالبزاف حبابي نشالله كامل راكم بخير وصحة وعافية...:: الأربعاء مارس 23, 2016 4:22 am من طرف  الفقير لله كتب: » السلام عليكمتحية للجميع :: الأربعاء يناير 14, 2015 10:20 pm من طرف  bel9isse كتب: bel9isse:: الجمعة أكتوبر 30, 2015 9:44 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » » بمناسبة الذكرى 61 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة اهنئ الشعب الجزائري بهذه المناسبة العظيمة التي خلدها التاريخ المعاصر لانها اعظم ثورة ومن اعظم شعب تحيا الجزائر والمجد والخلود لشهدائنا الابرار:: الخميس فبراير 26, 2015 3:49 pm من طرف  بدوي محمد نور الإسلام كتب: إهداء.بدوي محمد نور الإسلام :: الخميس يوليو 16, 2015 12:05 pm من طرف  مبدع39 كتب: » السلام عليكم... عيد سعيد لكل الامة الجزائرية والاسلامية:: الجمعة يونيو 26, 2015 6:09 pm من طرف  العباسية كتب: » بمناسبة الشهر الكريم أهدي تحياتي إلى عائلتي واخواتي فاطمة و اية مريم وحبوبتي نجاة الغالية أتمني ان يمر عليهم بالخير ومزيدا من الاجر والثواب .:: الخميس ديسمبر 18, 2014 1:20 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: سلام كيف حالكم؟أولا شيء حابة نشكر كل لي سقسى عليا وثانيا نقدم اعت>اري ظروفي راهي مخلتني نبعد موت صديقتي ومرضي لي راهو فايت أكثر من 5 أيام وان شاء الله كي نكون مليحة نرجع كما كنت هنا وفي الأخير تقبلو تحياتي وحبي لكم سلام:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:08 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي امنة وابنتي سلسبيل و أمي الغالية:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:03 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي الحبيبة العزيزة و ابنتي سلسبيل الغالية و كل ناس خنشلة :: السبت ديسمبر 06, 2014 2:45 pm من طرف  lekkouy كتب: الى جميع ناسقالمة نسااء و رحال:: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:57 pm من طرف  إبتهال كتب: » اللهم وفق كل الممتحنين ولا تحرمهم فرحة النجاح (موفقة حسووووبة):: الخميس نوفمبر 20, 2014 2:29 pm من طرف  اسيرة الشوق كتب: » اهدي تحياتي الخالصة ال زوجي الحبيبي و نور عيوني و الى ابنتي ملاك و ندى ربي يخليهم ليا :: الأحد نوفمبر 16, 2014 9:15 pm من طرف  صالح داسة كتب: شكرا للجميع:: الإثنين نوفمبر 10, 2014 8:42 pm من طرف  عبدالحميد19 كتب: » الى كل من تجاوب مع انتزاع وفقاق سطيف لرابطة ابطال افريقيا:: الخميس نوفمبر 06, 2014 10:36 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » بمناسبة الذكرى الستون لاندلاع الثورة التحريرية المباركة تمنياتي للشعب الجزائري مزيدا من التقدم والازدهار في كافة ميادين الحياة والف مبروك لوفاق سطيف وفاق الجزائر بالتوييج ببطل افريقيا لاندية ومشاركة جيدة في كأس العالم لاندية البطلة:: السبت نوفمبر 01, 2014 9:03 am من طرف  salahelgaria كتب: » بمناسبة الاحتفال بعيد الثورة المظفرة بالانتصاارات اتقدم لشعب المليون نصف المليون شهيدباحر التهاني ,ناصحا الجميع بحماية ارض الاطهار.:: الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:34 pm من طرف  salahelgaria كتب: بقلب مليء بالحب والخير اتمنى التوفيق لمنتدانا هذا،وتحياتي لكل مشارك . :: الجمعة أكتوبر 03, 2014 5:07 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: » سلام عليكم عيد أضحى مبارك للجميع,تقبل الله منا و منكم و غفر الله لنا و لكم صالح الأعمال يا رب::
الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  الإثنين ديسمبر 05, 2016 12:59 pm
  الإثنين ديسمبر 05, 2016 12:37 am
  الأحد ديسمبر 04, 2016 6:34 pm
  الأحد ديسمبر 04, 2016 5:13 pm
  الأحد ديسمبر 04, 2016 5:12 pm
  الأحد ديسمبر 04, 2016 5:10 pm
  الأحد ديسمبر 04, 2016 4:45 am
  السبت ديسمبر 03, 2016 2:17 am
  الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:34 pm
  الجمعة ديسمبر 02, 2016 7:16 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
الجمعة نوفمبر 16, 2012 11:33 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 13271
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8892
نقاط التميز : 9872
تقييم العضو : 133
التسجيل : 15/09/2012
العمر : 19
الإقامة : حمام دباغ
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!   




تجدون صعوبة في النوم؟ تستيقظون بشكل مبالغ فيه خلال ساعات النوم؟ اليكم نصائح هامة للتغلب على تقلبات الليل.

التقلب خلال النوم هو من الظواهر المنتشرة، والتي من الممكن معالجتها في كثير من الاحيان بواسطة تجهيزات بسيطة، تشمل تغييرات بسيطة ولكنها ذات مردود كبير وفائدة كبيرة على نظام حياتكم.

1. عدم ابقاء اضواء ملونة في غرفة النوم - في بعض الاحيان قد تكون التفاصيل "الصغيرة" هي التي تسبب الاضطراب اثناء النوم، مثل: الضوء الصغير المتوهج المنبعث من الهاتف الخلوي او من الساعة المنبهة على جانب السرير، او المصباح الملون المعد لاعطاء جو خاص في الغرفة. لذا، فان رغبتم في النوم، عليكم اطفاء التلفاز او الحاسوب او اي جهاز كهربائي يحتوي على مصابيح ملونة واطفاء جميع الانوار كذالك.

2. الامتناع عن قيلولة الظهيرة - القيلولة اثناء ساعات النهار من شانها ان تضر بالنوم وقد تزيد من حالات الارق وحدتها. اذا كنتم مضطرين لاخذ قيلولة اثناء ساعات النهار، فحاولوا على الاقل ان تكون القيلولة قصيرة (ما يقارب 20 دقيقة). كذلك، عليكم الاخذ بالحسبان ان كل قيلولة تاخذونها في مدى الساعات الـ 8 التي تسبق موعد الخلود الى النوم من شانها ان تضر بنومكم.

3. الامتناع عن النظر الى الساعة - هنالك العديد من الاشخاص الذين يسترقون النظر الى الساعة الموجودة على المكتبة بجانب السرير. عندما يفعلون ذلك، ثم يبداون باحتساب عدد الساعات التي تبقت لهم للنوم، فهم يسببون ضررا لنومهم الطبيعي. الاشخاص الذين لا يستطيعون ضبط انفسهم وعدم النظر الى الساعة ننصحهم باخفاء الساعة المنبهة، اما في الدرج او تحت السرير... المهم ان لا تبقى الساعة امام ناظرهم.

4. الحذر من الادوية المنومة – تعتبر الادوية المنومة حلا مغريا لمن يعاني من الارق واضطرابات النوم، ولكن يجب الحذر من كيفية استعمالها. فبعض هذه الاقراص قد تسبب الادمان، كما يمكن ان تؤدي الى ظهور اثار جانبية اخرى. في الوضع المثالي، يمكن لهذه الاقراص المنومة ان تكون علاجا لكن لفترة محدودة. ان كان يجب تناولها، ينبغي اجراء تغييرات في نمط حياتكم من اجل ان تنعموا بنوم هانئ. لذا، حاولوا ان تجربوا تنفيذ النصائح الاخرى قبل اللجوء الى الادوية المنومة.

5. تكريس روتين معين للجسم – يجب تعويد الجسم على روتين معين – الخلود الى النوم والاستيقاظ من النوم في ساعات محددة وثابتة يوميا، بما في ذلك في نهاية الاسبوع، ايضا. ان تعويد الجسم على روتين من هذا النوع من شانه ان يساعد الجسم والدماغ على التاقلم لدورات ثابتة من النوم والاستيقاظ، وهكذا تصبح عملية الخلود الى النوم والاستيقاظ اكثر سهولة، لاحقا. في حال تم الانتظام في مثل هذا الروتين، ستشعرون مع مرور الوقت بانكم تخلدون الى النوم بسهولة وتنجحون في النوم بشكل هادئ من دون اي ارق.

6. الاكل بشكل صحيح في الليل - يجب الامتناع عن "العشاء الثقيل"، اي الامتناع عن تناول وجبات كبيرة او دسمة في الليل، اذ من شان هذه الوجبات ان تشغل الجهاز الهضمي بشكل مبالغ به مما قد يضر بقدرة الجسم على الاسترخاء والنوم. ولذلك، من اجل تجنب الارق والعمل المفرط للجهاز الهضمي قبل موعد النوم، عودوا اجسامكم على وجبات خفيفة في الليل، ومن المفضل تناول الاطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المركبة ومنتجات الالبان. وحاولوا، ايضا، المحافظة على ساعة واحدة على الاقل بين موعد تناول الوجبة الاخيرة وبين ساعة الخلود الى النوم.

7. استعينوا بالضوء وبالعتمة لمساعدتكم – سيساعدكم هذا بشكل فعال على ضبط ساعات ومواعيد النوم، وخاصة اذا تمكنتم من خلق بيئة مظلمة اثناء النوم وبيئة مضيئة لدى الاستيقاظ من النوم. لا تخلدوا الى النوم وتتركوا جهاز التلفاز مشغلا، او بينما هنالك مصابيح مضاءة، ولا تغلقوا النوافذ. التزموا بالخلود الى النوم عندما تكون غرفة النوم معتمة، ولكن ان تكون النوافذ مفتوحة بحيث عندما تشرق الشمس، تسهـل من عملية الاستيقاظ من النوم. فمن شان الجسم ان يتاقلم مع تغيرات النور والظلام. وهكذا لا يصبح الخلود الى النوم فقط سهلا، بل كذلك الاستيقاظ من النوم ايضا.

8. مارسوا النشاط الجسدي بشكل صحيح - اثبتت العديد من الابحاث ان ممارسة النشاط الجسدي بشكل منتظم يساعد في تحقيق نوم هانئ وذي جودة عالية، ولكن يجب تجنب القيام بنشاط بدني في فترة زمنية قريبة من وقت النوم. لان من شان الادرينالين والطاقة التي تغمر جسدكم بعد ممارسة الرياضة ان تسبب عدم القدرة على النوم. لذا، حاولوا ان تمارسوا النشاط البدني قبل موعد النوم بنحو 3 - 4 ساعات.

9. "تنظيف الراس" قبل النوم – احرصوا على تكريس روتين ذاتي لانفسكم من اجل الاسترخاء لمدة ساعة واحدة قبل الخلود الى النوم. من الممكن قراءة الكتب، او ممارسة تمارين التامل، سماع الموسيقى او التنعم بحوض استحمام دافئ وكل ما من شانه ان يساعدكم في "تنظيف الراس" قبل النوم فيبعد عنكم المشاكل والاضطرابات والافكار ويضعها جانبا.

10. التقليل من شرب الكحول - بالرغم من انه قد يكون للمشروبات الكحولية تاثير منوم، الا انه يجب الحذر في تناولها، وخاصة قبل النوم، لان التاثير المهدئ للكحول قصير الامد، ثم تاتي من بعده الاضطرابات في النوم بشكل مستمر. ان لم تكونوا في حفلة ما فان المشروب المفضل قبل النوم هو الشاي، الحليب او مشروب الكاكاو، وليس الكحول.

11. تجنب التدخين قبل النوم - ان كان هنالك اشخاص لا زالوا غير مقتنعين بالتوقف عن التدخين فهذا سبب اخر للامتناع عنه. للنيكوتين تاثير مماثل لتاثير للكافيين على الجسم. اي من شان التدخين ان يضعف قدرة المدخن على الخلود الى النوم، بل من شانه ان يفاقم حالة الارق الموجودة اصلا. لذا، ان كنتم غير قادرين على التوقف عن التدخين تماما، فعلى الاقل قللوا، حتى الحد الادنى، من كمية السجائر وامتنعوا عن التدخين خلال الساعات الـ 4 التي تسبق موعد الخلود الى النوم.

12. ابعاد الحيوانات الاليفة عن السرير- صحيح انه من اللطيف اللعب مع القطة، او ان يكون كلب العائلة، مثلا، معتادا على النوم بجانبكم، لكن الحيوانات الاليفة هي من المسببات الاساسية للارق اثناء النوم. فالقطط والكلاب تتحرك كثيرا وقت النوم ونومها اسهل كذلك. وهذا دون ان نتطرق حتى الى ان الحيوانات التي تخرج من المنزل قد تجلب معها الى السرير البق، الشعر والاثار غير المرغوب فيها. هذه الحيوانات تعرف بانكم تحبونها، حتى لو كان باب غرفة النوم مغلقا...

13. تشخيص المسبب الرئيسي للارق اثناء النوم - من شان هذه النصائح ان تساعد على النوم، كلما كانت مسببات الارق بسيطة وغير متكررة. ولكن ان كنتم تعانون من الارق لاكثر من شهر وبشكل مستمر، فمن الممكن ان يكون ذلك عرضا لمشكلة اخرى. من الممكن ان يكون الارق واحدا من اعراض العديد من الحالات الصحية او الاثار الجانبية للعديد من الادوية. لذا، فان الارق المزمن يتطلب بحثا وفحصا اكثر دقة وكذلك استشارة الطبيب حتى تحديد المسبب العيني لحالة الارق.





 الموضوع الأصلي : نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: اطياف السماء




توقيع : اطياف السماء





الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:44 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 13271
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8892
نقاط التميز : 9872
تقييم العضو : 133
التسجيل : 15/09/2012
العمر : 19
الإقامة : حمام دباغ
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!   



أين ردودكم ؟؟


 الموضوع الأصلي : نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: اطياف السماء




توقيع : اطياف السماء





الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:58 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
زائر
الرتبه:
الصورة الرمزية
 

البيانات
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!   




!!......شكرا جزيلا على الطرح الراقي
ننتظر المزيد من الابداع من اقلامكم الرائعه
تحيتي وتقديري لكم
وددي قبل ردي .....!!!!



 الموضوع الأصلي : نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: زائر




توقيع : زائر



الجمعة نوفمبر 23, 2012 11:45 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30531
نقاط التميز : 40421
تقييم العضو : 884
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!   


موضوع غاية في الروعة اختي ريان
شكرا جزيلا لك على التميز
تقبلي مروري بكل ود



 الموضوع الأصلي : نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي


معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! قـوانـيـن الـمنـتدى

للكتابة بالعربية اضغط هـــــــنـــــــا



السبت نوفمبر 24, 2012 8:57 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9840
نقاط التميز : 12202
تقييم العضو : 101
التسجيل : 07/10/2012
العمر : 26
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!   


123


 الموضوع الأصلي : نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: عبدالحميد19




توقيع : عبدالحميد19



السبت نوفمبر 24, 2012 9:09 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مشارك
الرتبه:
عضو مشارك
الصورة الرمزية
 

البيانات
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 154
نقاط التميز : 206
تقييم العضو : 13
التسجيل : 03/03/2012
العمر : 22
الإقامة : في قلب امي
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!   


شكراااا وجزاك الله خير


 الموضوع الأصلي : نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: hanaa madrid




توقيع : hanaa madrid





الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 4:00 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 13271
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8892
نقاط التميز : 9872
تقييم العضو : 133
التسجيل : 15/09/2012
العمر : 19
الإقامة : حمام دباغ
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!   





 الموضوع الأصلي : نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: اطياف السماء




توقيع : اطياف السماء





مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! , نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! , نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! ,نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! ,نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! , نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات!
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ نصيحة لنوم هادئ من دون أية تقلبات! ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت