منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى قالمة نت
التسجيل
 

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

تابعنا على الفايسبوك
شريــط الإهداءاتأضف إهدائـك
الخميس سبتمبر 29, 2016 12:05 am من طرف  sellammohammed كتب: » بارك الله فيك:: الأحد مايو 15, 2016 1:01 am من طرف  MiMi_ii كتب: » صحا فطوركم------- صحا صحوركم هيهيهيه بث تجريبي لرمضان توحشتكم بالبزاف حبابي نشالله كامل راكم بخير وصحة وعافية...:: الأربعاء مارس 23, 2016 4:22 am من طرف  الفقير لله كتب: » السلام عليكمتحية للجميع :: الأربعاء يناير 14, 2015 10:20 pm من طرف  bel9isse كتب: bel9isse:: الجمعة أكتوبر 30, 2015 9:44 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » » بمناسبة الذكرى 61 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة اهنئ الشعب الجزائري بهذه المناسبة العظيمة التي خلدها التاريخ المعاصر لانها اعظم ثورة ومن اعظم شعب تحيا الجزائر والمجد والخلود لشهدائنا الابرار:: الخميس فبراير 26, 2015 3:49 pm من طرف  بدوي محمد نور الإسلام كتب: إهداء.بدوي محمد نور الإسلام :: الخميس يوليو 16, 2015 12:05 pm من طرف  مبدع39 كتب: » السلام عليكم... عيد سعيد لكل الامة الجزائرية والاسلامية:: الجمعة يونيو 26, 2015 6:09 pm من طرف  العباسية كتب: » بمناسبة الشهر الكريم أهدي تحياتي إلى عائلتي واخواتي فاطمة و اية مريم وحبوبتي نجاة الغالية أتمني ان يمر عليهم بالخير ومزيدا من الاجر والثواب .:: الخميس ديسمبر 18, 2014 1:20 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: سلام كيف حالكم؟أولا شيء حابة نشكر كل لي سقسى عليا وثانيا نقدم اعت>اري ظروفي راهي مخلتني نبعد موت صديقتي ومرضي لي راهو فايت أكثر من 5 أيام وان شاء الله كي نكون مليحة نرجع كما كنت هنا وفي الأخير تقبلو تحياتي وحبي لكم سلام:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:08 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي امنة وابنتي سلسبيل و أمي الغالية:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:03 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي الحبيبة العزيزة و ابنتي سلسبيل الغالية و كل ناس خنشلة :: السبت ديسمبر 06, 2014 2:45 pm من طرف  lekkouy كتب: الى جميع ناسقالمة نسااء و رحال:: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:57 pm من طرف  إبتهال كتب: » اللهم وفق كل الممتحنين ولا تحرمهم فرحة النجاح (موفقة حسووووبة):: الخميس نوفمبر 20, 2014 2:29 pm من طرف  اسيرة الشوق كتب: » اهدي تحياتي الخالصة ال زوجي الحبيبي و نور عيوني و الى ابنتي ملاك و ندى ربي يخليهم ليا :: الأحد نوفمبر 16, 2014 9:15 pm من طرف  صالح داسة كتب: شكرا للجميع:: الإثنين نوفمبر 10, 2014 8:42 pm من طرف  عبدالحميد19 كتب: » الى كل من تجاوب مع انتزاع وفقاق سطيف لرابطة ابطال افريقيا:: الخميس نوفمبر 06, 2014 10:36 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » بمناسبة الذكرى الستون لاندلاع الثورة التحريرية المباركة تمنياتي للشعب الجزائري مزيدا من التقدم والازدهار في كافة ميادين الحياة والف مبروك لوفاق سطيف وفاق الجزائر بالتوييج ببطل افريقيا لاندية ومشاركة جيدة في كأس العالم لاندية البطلة:: السبت نوفمبر 01, 2014 9:03 am من طرف  salahelgaria كتب: » بمناسبة الاحتفال بعيد الثورة المظفرة بالانتصاارات اتقدم لشعب المليون نصف المليون شهيدباحر التهاني ,ناصحا الجميع بحماية ارض الاطهار.:: الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:34 pm من طرف  salahelgaria كتب: بقلب مليء بالحب والخير اتمنى التوفيق لمنتدانا هذا،وتحياتي لكل مشارك . :: الجمعة أكتوبر 03, 2014 5:07 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: » سلام عليكم عيد أضحى مبارك للجميع,تقبل الله منا و منكم و غفر الله لنا و لكم صالح الأعمال يا رب::
الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  اليوم في 7:40 pm
  اليوم في 7:37 pm
  أمس في 5:13 pm
  الإثنين ديسمبر 05, 2016 12:59 pm
  الإثنين ديسمبر 05, 2016 12:37 am
  الأحد ديسمبر 04, 2016 6:34 pm
  الأحد ديسمبر 04, 2016 5:13 pm
  الأحد ديسمبر 04, 2016 5:12 pm
  الأحد ديسمبر 04, 2016 5:10 pm
  الأحد ديسمبر 04, 2016 4:45 am
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
الأربعاء ديسمبر 05, 2012 10:18 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9840
نقاط التميز : 12202
تقييم العضو : 101
التسجيل : 07/10/2012
العمر : 26
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات   



11 حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات





البشر لديهم 5 حواس

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: البشر لديهم أكثر من مجرد ”الحواس الخمس” التقليدية (السمع، البصر، اللمس، الشم و الذوق). هناك ما لا يقل عن تسعة حواس ومعظم الباحثين يعتقدون أن هناك ما لا يقل عن واحد وعشرين حاسة. للتوضيح، ” الحس” هو النظام الذي يتكون من مجموعة من الخلايا الحسية التي تستجيب لظاهرة مادية محددة، والذي يتوافق مع مجموعة معينة من المناطق داخل المخ حيث يتم استقبال الاشارات وتفسيرها. الحواس الشائعة للإنسان هي على النحو التالي : البصر، الذوق، السمع، الشم، اللمس، الضغط، الحكة، القدرة على الإحساس بالحرارة والبرودة، القدرة على معرفة أين هي أجزاء الجسم نسبة إلى أجزاء أخرى من الجسم، القدرة على رصد توتر العضلات، القدرة على الحفاظ على التوازن والشعور بحركة الجسم من حيث التسارع وتغييرات الاتجاه، العطش، الجوع، القدرة على اكتشاف المجالات المغناطيسية و اخيرا ادراك الوقت.
الجلوس بالقرب من التلفزيون يمكن أن يضر بعينيك


حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: كان هناك في فترة وجيزة جدا من الزمن مفهوم أن الجلوس بالقرب من التلفزيون يمكن أن يضر العينين. يعود السبب في ذلك الى ان احدى شركات تصنيع التلفزيونات (جنرال الكتريك ) قامت في فترة الستينات و تحديدا في العام 1967 بخطأ في تصنيع احدى انواع التلفزيونات مما ادى بهذا النوع بالتحديد، وليس بغيره على الاطلاق، على بعث أشعة سينية مفرطة. لذلك أوصوا من يملك واحد من هذه التلفزيونات بعدم الجلوس قريبا جدا، فهى تبعث الأشعة على بعد أمتار قليلة. جنرال الكتريك قد جمعت هذه التلفزيونات و حلت المشكلة عن طريق وضع الدرع الزجاجي. ومع ذلك، يشعر الاهل في جميع أنحاء العالم انه من السيئ لأطفالهم الجلوس بالقرب جدا من التلفزيون، وحتى ولو لم يعد هو الحال .
دول العالم الثالث تشير الى بلاد نامية أو فقيرة

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: “دول العالم الثالث” ليست دولا بدائية أو نامية أو فقيرة كما يتصور العديدون. فى الواقع دولة العالم الثالث هى فقط دولة ليست رأسمالية (العالم الأول) أو شيوعية ( العالم الثانى). المصطلح أُبتُكِر أولا بعد الحرب العالمية الثانية. مصطلح “العالم الأول” كان مكونا تقريبا من كل الدول التي تحالفت مع الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية. مع بنية سياسية أو اقتصادية أكثر أو أقل اعتيادية، كانت دول “العالم الثانى” هى تلك الدول التى تحالفت مع الاتحاد السوفيتي طبقا لبنيتهم السياسية والاقتصادية (الشيوعية و الاشتراكية). دول “العالم الثالث” كانت كل ما تبقى. ومنهم كان العديد من الدول النامية أو الفقيرة. مع الوقت أدى ذلك لاستخدام ذلك المصطلح بطريقة خاطئة ليشير لدول نامية أو فقيرة مع أنه كان ومازال هناك دول كثيرة من هذه الدول فى مستوى جيد جدا و بعضها من أغنى شعوب العالم.
سنام الجمل مملوء بالماء

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: سنام الجمل ليس مملوء بالماء. إذا بماذا هو مملوء؟ كما تبين، بالدهون. السنام له وزن كبير قد يصل الى 80 رطل ويسمح له بالبقاء لأسبوع أو اثنين بدون طعام إن لزم الأمر. البعض قد يتساءل “1 جرام من الدهون يتحول لأكثر من جرام ماء فى العملية الهضمية، لذا فهو فعليا نوع من الماء مخزن”. هذا صحيح فى المبدأ لكنه لا يساعد الجمل من ناحية التمدد بالماء حيث أن كمية الماء المستهلك فى الهضم أكثر من الصادر من الدهون. لذا فأين تخزن الجمال الماء؟ تبين أنه غالبا فى دمائهم و أماكن اخرى فى جسدهم حيث توجد سوائل. أجسامهم تحتفظ بالماء بأى طريقة يمكن تخيلها. على سبيل المثال، حين يقضون حاجتهم، قدر قليل جدا من الماء يكون فى البول، والبراز يكون جافا تماما تقريبا. للمقارنة، فأن مواد البراز للانسان تتكون من 75% ماء.
العضلات تتحول الى دهون ان توقفت عن التمرن

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: العضلات والدهون تتكونا من نوعين مختلفين تماما من الخلايا بأنواع مختلفة من الوظائف. فان العضلات تكبر حين تتمرن. بمعنى آخر، الانسان لا يكتسب خلايا عضلات جديدة بل أن الخلايا التى لديه تكبر فقط. بعد التوقف عن التمرين الخلايا لا تختفى أو تتحول الى خلايا دهون. هى ببساطة يصغر حجمها. خلايا العضلات تحتاج للطاقة لابقاء حجمها (حوالى 13 كيلو سعر حرارى فى الكيلوجرام يوميا أو 6 سعر حرارى فى الرطل يوميا). الناس الذين يتمرنون بشكل دورى يعودون انفسهم على الأكل أكثر بكثير من الاشخاص العاديون الأصحاء الوزن. حين يتوقفون عن التمرن لا يحتاجون للسعرات الحرارية الكثيرة التى مازالوا يتناولونها. لذا فالخلاصة أن الناس المعتادون على التمرن كثيرا ويتوقفون فجأة هم عرضة لاكتساب الدهون سريعا لأنهم لا يعدلون معدل اكلهم طبقا لاحتياجاتهم الأقل له، وليس لأن خلايا العضلات تتحول لدهون.
العصير الأحمر فى اللحم النييء هو دم

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: “العصير” الأحمر باللحم النييء ليس دما. تقريبا كل الدم ينز من اللحم خلال الذبح، ولهذا السبب لا ترى دما فى اللحم الأبيض النييء، فقط تبقى كمية ضئيلة جدا داخل أنسجة العضلات حين تشتريها من المتجر. فما هو هذا السائل الاحمر الذي تراه فى اللحم الاحمر؟ اللحم الاحمر من مكوناته الماء. هذا الماء مخلوطا ببروتين يدعى ميوجلوبين هو ما يُكوّن معظم السائل الأحمر.
النعام يخبيء رأسه بالرمال

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: عندما يشعر النعام بالتهديد ، يهرب بعيدا جريا، لا يخبيء رأسه بالرمال كما هو الاعتقاد السائد. نظرا لانه أسرع حيوان بقدمين، فإنه يستطيع التغلب على أى حيوان آخر فى الجري. النعام لديه حاستا بصر وسمع قويتان جدا. ولذلك فالنعام قادر على شعور وجود المفترسين قبل أن يروهم هم. ما يفعلونه هو انهم حين يرون مفترسا يستلقون على الأرض أو يضعون أجسادهم فى أقرب وضع من الأرض ممكن وينتظرون. الخرافة أنهم يضعون رأسهم بالأرض قد تكون ظهرت من مظهرهم وهم فى أول حالة دفاعية مستلقين على الأرض فهم يبدون وكأنهم يضعون راسهم بالرمال. مع أنه مجرد استلقاء لرؤية ما إن كان المفترس سيمشي بعيدا حتى لا يجهدون انفسهم فى الجرى منه.
الحلاقة تؤثر على نمو الشعر

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: الحلاقة لا تجعل شعرك ينمو بشكل أغزر أو أقوى أو أسرع أو أفضل فى أى شيء. العديد من الدراسات قد أجريت فى هذا المجال منذ 1920، وتظهر ان حلاقة الشعر ليس له أدنى تأثير على معدل نمو الشعر. نمو الشعر تتحكم به مسام الشعر الموجودة تحت الجلد مباشرة. هذه المسام لا تتأثر بأي طريقة بالحلاقة. فقط الأطراف الخارجية من الشعر -والتى تكون ميتة بالفعل- تقطع. المسام التى تحدد السِمك واللون ومعدل النمو تبقى غير متغيرة بحلاقتك أو عدم حلاقتك لشعرك.
الشمس صفراء

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: الشمس ليست صفراء بل بيضاء. السبب أنها تبدو صفراء على الأرض هو ان غلافنا الجوى يوزع الآشعة الصادرة منها لذا يتغير اللون الظاهرى للشمس. هذه القدرة على توزيع الضوء هى نفس السبب الذى يظهر السماء زرقاء بالنهار بدلا من سوداء، كما بالليل. فان الغلاف الجوى يوزع الضوء وما يتبقى منه هو اللون الاصفر.
الانسان يستخدم فقط 10% من دماغه

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات

الحقيقة: عبر السنين انتشرت بشكل واسع الخرافات التى تقول أنك تستخدم فقط 10% من قدرة دماغك، والمصدر مربوط بشكل مغلوط الى ألبرت أينشتاين. فهناك كمية كبيرة من الأبحاث فى محاولة وضع خريطة للدماغ. من حيث اكتشاف وظائف المناطق المختلفة به. وحتى الآن لا توجد منطقة معينة ليست لها وظيفة، مع أن هذه الوظائف قد لا تكون كلها مفهومة بشكل كامل. عمليات مسح المخ ترينا أنه حتى ونحن نيام، كل منطقة فى المخ تظهر قدر حتى و لو ضئيل من النشاط. و معظم مناطق الدماغ تعمل فى أى لحظة بالطبع فرضا أن الشخص الذي نمسح دماغه لم يتعرض أبدا لأى خلل مدمر بالمخ. ان كان 90% من دماغ الانسان غير مستخدمة، فان اى ضرر بهذه النسبة لن يكون له أى تأثير على الاطلاق. مع انه فى الحقيقة أن أى ضرر فى أى جزء من الدماغ، حتى ولو اجزاء ضئيلة جدا، لها آثار بالغة على الشخص المعرض لها. مما يثبت أننا نستخدم كل دماغنا وليس فقط 10%.
اللسان فيه مناطق للتذوق

حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات


الحقيقة: على عكس اعتقاد الناس، اللسان ليس به مناطق محددة لتذوق متخصصة لتذوق مذاقات محددة. تبين أن هذه الاشاعة قد بدأت حين قام طبيب نفسي من جامعة هارفرد – يدعى ادوين جز بورينج- بترجمة بحث ألمانى بطريقة خاطئة. هذا البحث الذي كان يدعى “بحث اللسان” كتبه العالم الألمانى د.ب. هانيج كان يسرد تجربة هانيج على الأربع مذاقات الأساية المعروفة. حيث أنه جمع مجموعة من الناس، و جرب المذاقات الرئيسية على كل منهم على أماكن مختلفة من ألسنتهم حتى وضع خريطة تبين أين كانت أكثر الاماكن التى اختلفت فيها المذاقات. فى الحقيقة الجميع يستطيعون تذوق هذه المذاقات الرئيسية بنفس المقدار على سطح اللسان العلوى، لكن مع اختلاف ضئيل جدا بطريقة عشوائية من شخص لآخر. وبهذا، استقر العلماء على أن أوراق بحث هانيج ليست لها أى أساسات واقعية.







 الموضوع الأصلي : حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: عبدالحميد19




توقيع : عبدالحميد19



الخميس ديسمبر 06, 2012 1:01 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
زائر
الرتبه:
الصورة الرمزية
 

البيانات
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات   


أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـمٍ
أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ



 الموضوع الأصلي : حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: زائر




توقيع : زائر



الخميس ديسمبر 06, 2012 3:54 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30531
نقاط التميز : 40421
تقييم العضو : 884
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات   


شكرا لك اخي عبد الحميــــد على هاته المعلومات المفيدة
لك خالص شكري وتقديري



 الموضوع الأصلي : حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي


معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! قـوانـيـن الـمنـتدى

للكتابة بالعربية اضغط هـــــــنـــــــا



الخميس ديسمبر 06, 2012 3:58 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 12611
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10936
نقاط التميز : 13529
تقييم العضو : 132
التسجيل : 15/05/2012
العمر : 24
الإقامة : • فــــــي قلـــبه } ^_~ {..♥
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات   


جزاك الله خيرا اخي عبد الحمد مشكور على المعلومة القيمة


 الموضوع الأصلي : حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: MiMi_ii




توقيع : MiMi_ii



يـــآآ مااا دعييـــت الحظ Sad
ما قــآآآل لــــي ســــــم ؟؟ Rolling Eyes






الجمعة ديسمبر 07, 2012 12:00 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 18394
نقاط التميز : 21370
تقييم العضو : 158
التسجيل : 04/12/2009
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات   


يعطيكـ الف عااافيه
اخي حميد
على طرح في قممة
الروووعه والتمييز
دمت وداامت
رووعــة مواااضيعكـ
مااننحرم ياارب



 الموضوع الأصلي : حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: ملاك الروح




توقيع : ملاك الروح



كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
الجمعة ديسمبر 07, 2012 10:20 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9840
نقاط التميز : 12202
تقييم العضو : 101
التسجيل : 07/10/2012
العمر : 26
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات   


العفوووووووووووووووووووووو ملاااااك


 الموضوع الأصلي : حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: عبدالحميد19




توقيع : عبدالحميد19



الجمعة ديسمبر 07, 2012 10:22 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9840
نقاط التميز : 12202
تقييم العضو : 101
التسجيل : 07/10/2012
العمر : 26
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات   


العفوووووووووووووووووو اختي ميمي


 الموضوع الأصلي : حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: عبدالحميد19




توقيع : عبدالحميد19



الجمعة ديسمبر 07, 2012 10:23 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9840
نقاط التميز : 12202
تقييم العضو : 101
التسجيل : 07/10/2012
العمر : 26
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات   


العفوووووووووووووو اختي شتات


 الموضوع الأصلي : حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: عبدالحميد19




توقيع : عبدالحميد19



الجمعة ديسمبر 07, 2012 10:24 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 13498
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9840
نقاط التميز : 12202
تقييم العضو : 101
التسجيل : 07/10/2012
العمر : 26
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات   


العفوووووووووو اخي بارصااااااااااااااااااااا


 الموضوع الأصلي : حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: عبدالحميد19




توقيع : عبدالحميد19



مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات , حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات , حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات , حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات , حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات , حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ حقيقة ستنصدم بأنها مُجرّد خرافات ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت