منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى قالمة نت
التسجيل
 

كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

تابعنا على الفايسبوك
شريــط الإهداءاتأضف إهدائـك
الخميس سبتمبر 29, 2016 12:05 am من طرف  sellammohammed كتب: » بارك الله فيك:: الأحد مايو 15, 2016 1:01 am من طرف  MiMi_ii كتب: » صحا فطوركم------- صحا صحوركم هيهيهيه بث تجريبي لرمضان توحشتكم بالبزاف حبابي نشالله كامل راكم بخير وصحة وعافية...:: الأربعاء مارس 23, 2016 4:22 am من طرف  الفقير لله كتب: » السلام عليكمتحية للجميع :: الأربعاء يناير 14, 2015 10:20 pm من طرف  bel9isse كتب: bel9isse:: الجمعة أكتوبر 30, 2015 9:44 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » » بمناسبة الذكرى 61 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة اهنئ الشعب الجزائري بهذه المناسبة العظيمة التي خلدها التاريخ المعاصر لانها اعظم ثورة ومن اعظم شعب تحيا الجزائر والمجد والخلود لشهدائنا الابرار:: الخميس فبراير 26, 2015 3:49 pm من طرف  بدوي محمد نور الإسلام كتب: إهداء.بدوي محمد نور الإسلام :: الخميس يوليو 16, 2015 12:05 pm من طرف  مبدع39 كتب: » السلام عليكم... عيد سعيد لكل الامة الجزائرية والاسلامية:: الجمعة يونيو 26, 2015 6:09 pm من طرف  العباسية كتب: » بمناسبة الشهر الكريم أهدي تحياتي إلى عائلتي واخواتي فاطمة و اية مريم وحبوبتي نجاة الغالية أتمني ان يمر عليهم بالخير ومزيدا من الاجر والثواب .:: الخميس ديسمبر 18, 2014 1:20 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: سلام كيف حالكم؟أولا شيء حابة نشكر كل لي سقسى عليا وثانيا نقدم اعت>اري ظروفي راهي مخلتني نبعد موت صديقتي ومرضي لي راهو فايت أكثر من 5 أيام وان شاء الله كي نكون مليحة نرجع كما كنت هنا وفي الأخير تقبلو تحياتي وحبي لكم سلام:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:08 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي امنة وابنتي سلسبيل و أمي الغالية:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:03 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي الحبيبة العزيزة و ابنتي سلسبيل الغالية و كل ناس خنشلة :: السبت ديسمبر 06, 2014 2:45 pm من طرف  lekkouy كتب: الى جميع ناسقالمة نسااء و رحال:: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:57 pm من طرف  إبتهال كتب: » اللهم وفق كل الممتحنين ولا تحرمهم فرحة النجاح (موفقة حسووووبة):: الخميس نوفمبر 20, 2014 2:29 pm من طرف  اسيرة الشوق كتب: » اهدي تحياتي الخالصة ال زوجي الحبيبي و نور عيوني و الى ابنتي ملاك و ندى ربي يخليهم ليا :: الأحد نوفمبر 16, 2014 9:15 pm من طرف  صالح داسة كتب: شكرا للجميع:: الإثنين نوفمبر 10, 2014 8:42 pm من طرف  عبدالحميد19 كتب: » الى كل من تجاوب مع انتزاع وفقاق سطيف لرابطة ابطال افريقيا:: الخميس نوفمبر 06, 2014 10:36 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » بمناسبة الذكرى الستون لاندلاع الثورة التحريرية المباركة تمنياتي للشعب الجزائري مزيدا من التقدم والازدهار في كافة ميادين الحياة والف مبروك لوفاق سطيف وفاق الجزائر بالتوييج ببطل افريقيا لاندية ومشاركة جيدة في كأس العالم لاندية البطلة:: السبت نوفمبر 01, 2014 9:03 am من طرف  salahelgaria كتب: » بمناسبة الاحتفال بعيد الثورة المظفرة بالانتصاارات اتقدم لشعب المليون نصف المليون شهيدباحر التهاني ,ناصحا الجميع بحماية ارض الاطهار.:: الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:34 pm من طرف  salahelgaria كتب: بقلب مليء بالحب والخير اتمنى التوفيق لمنتدانا هذا،وتحياتي لكل مشارك . :: الجمعة أكتوبر 03, 2014 5:07 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: » سلام عليكم عيد أضحى مبارك للجميع,تقبل الله منا و منكم و غفر الله لنا و لكم صالح الأعمال يا رب::
الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  اليوم في 2:17 am
  أمس في 11:34 pm
  أمس في 7:16 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:17 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:16 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:14 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:13 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 9:11 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 8:59 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 8:59 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
الثلاثاء يناير 29, 2013 2:36 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 2016
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7984
نقاط التميز : 10180
تقييم العضو : 150
التسجيل : 27/12/2009
العمر : 25
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟   


مليونير الاوتوماتيكي – The Automatic Millionaire – هو أحد الكتب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة في التمويل الشخصي , ولقد ركز الكاتب ديفيد باك على توضيح بعض الأساسيات في التمويل الشخصي وكيف يمكن للشخص العادي أن يتبع تلك الأساسيات من دون الحاجة إلى ضبط النفس أو إلزامها بما لا تريد , وهكذا تحول الكتاب من كتاب عادي إلى كتاب غير حياة الكثير من الناس , وقد قمت بتلخيصه أملا في نشر الفائدة والمعرفة , ولكن أوصي بشراء الكتاب لمن يعرف اللغة الإنجليزية لأنه كتاب جميع وسهل وممتع.
كما يلخص الكاتب فعلى كل شخص إقتطاع جزء بسيط يوميا و لنقل 10 دولار وتوفيره و هناك بعض من تذمر من هذه العملية كونها مملة و صعب تنفيذها فقدم مثال عن عادة شرب قهوة فقال لو أننا نشتري في اليوم قهوة بقيمة 3.5 دولار فالنحسبها بالطريقة التالية
1 يوم = 3.5 دولار
1 اليوم / شهريا = 105 دولار
1 اليوم / سنة = 1260 دولار
1 اليوم / عقد =12600 دولار
وهنا يتضح أنه يمكن لتصرف بسيط أن يؤدي لأثر بالغ مثل توفر 1260 دولار سنويا عبر الحد من العادات الإستهلاكية و الكماليات و تخفيفها لمرة أو مرتين بالأسبوع .

التوفر هو البداية
هنا يتبادر للقارئ سؤال كم يجب أن أدخر من الراتب ؟
هذا ما تحدده أنت بحسب إحتياجاتك و بالتوفيق بين مدخراتك و نفقاتك و لكن يقترح ديفيد عدد من النصائح
1- إبدأ بتسديد ديونك فيجب عليك بداية دفع إلتزاماتك الشهرية و الأقساط و الديون المترتبة عليك و بعدها عليك بالبدء بالإدخار.
2- وفر 30 % من راتبك في حساب إدخاري لكي تبدأ في تجميع مدخرات تفيدك للتقاعد أو لتحقيق هدفك.
3- وفر 10% من راتبك في حساب منفصل للطوارئ مثل عطل في السيارة أو حالة صحية فيجب الإستعداد دائما لأي حدث أو موقف طارئ.

اليكم اهم النصائح من اجل التوفير والادخار:
التوفير أنواع:
هناك توفير موجب، وهو في اقتطاع مبلغ من المال وحفظه بعيدا عن الأيدي للاستفادة منه وقت الحاجة.
وهناك توفير إيجابي، وهو في الحد من المصروفات، ويمكن للإنسان أن يجمع بينهما ليسرع في إيجاد أمن مالي يستعين به في ترتيب أموره وتعديل أحواله المالية.

بداية التوفير:
إن كل إنسان يستطيع أن يوفر، حتى أولئك الذين يقل دخلهم عن مصروفاتهم كما يعتقدون - فعادة يقول هؤلاء نحن نحتاج إلى زيادة الدخل لا إنقاصه أو التوفير منه، ولكن الدراسات والأبحاث تقول إن التوفير أمر ممكن بشيء من الجدية.
أول الطريق للتوفير هو معرفة أحوال الشخص المالية، وأول الطريق الى ذلك هو وضع ميزانية شهرية لدخل الإنسان ومصروفاته.
يبدأ التوفير عندما يراجع الإنسان مصروفاته، ولكي يراجع مصروفاته الشهرية، سيجد أن هناك مصاريف لم يكن يصدق أنه صرفها بهذا المقدار لولا وجود تسجيل دقيق لمصروفه.

شاهد باقي الموضوع / واقرأ ايضا :
امومة غوريلا مشاعر حيوانية اكثر من انسانية
حادث قطار البدرشين ضحايا بلاذنب او ثمن
Booking,أفخم الفنادق, صور فنادق, فنادق فاخرة
بريطانية تنجب 17 طفل ومازالت تحلم بالمزيد
شاهد كيف يبدو الناس والاماكن من الجو

القضاء على الديون:
إن أهم ما يتعارض مع مبدأ التوفير هو وجود مديونية مرهقة، فهي وإن كانت تمنع التبذير وتحد من المصروفات، إلا أنها تقضي على بركة الدخل، فالدين واجب الوفاء، وبعض الديون تترتب عليها إضافات وزيادات في حالة تأخيرها. لذا فإن البداية في التفكير في التوفير هي في التخلص من الديون، وخاصة الديون البنكية، فهي تمثل عبئا إضافيا على ميزانية الشخص العادي.
كما يجب التخلص من ديون بطاقات الائتمان فهي من أكبر نواحي الإهدار للمال الخاص، فإن عقوبات التأخير تمثل مبالغ كبيرة جدا، بل إن التشجيع الذي تقدمه البنوك للراغبين في الحصول على بطاقة ائتمان ليس سوى رغبة البنك في زيادة دخله من الأرباح التي تعود عليه من الاستخدام ومن تأخير السداد.
ويجب على الإنسان أن يحترس من دفع مبلغ الحد الأدنى الذي يجد أن البنك يشجعه على دفعه فقط، فالبنك يطلب من صاحب الكرت أن يستدين المبلغ الباقي لشهر آخر لكي يحصل على فوائده الكبيرة، والتي لا تعادلها فائدة القروض الأخرى، بل إنها تفوق عنها بمقدار الضعف، فعقوبات التأخير تزيد عن ٢٪ شهريا.

وجود الهدف:
إن كل إنسان جاد في التوفير يجب عليه أن يضع هدفا أو مبلغا شهريا أو سنويا للوصول إلى هذا المبلغ، فلو أن الدخل الشهري لشخص هو ٢٠٠٠ أو ١٠٠٠٠ وحدة نقدية، واعتاد على صرفها شهريا، فعليه أن يبدأ برسم هدف سهل يمكن الوصول إليه، ويجب أن لا يكلف نفسه بهدف كبير لا يستطيع الوصول اليه أو تحقيقه فيشعر بالخيبة والفشل، وعليه أن يقرر مثلا أن يوفر ٥٪ من دخله الشهري، ويضع هذا التوفير في مكان آمن بعيدا عن يده وبعيدا عن إغراءات الصرف. وأفضل مكان لنقود التوفير هو استثمارها في شراء أسهم لشركات قوية ولا خوف من نزول أسهمها.

الوصول للهدف:
إن خصم مبلغ التوفير الشهري مباشرة من الدخل الشهري سيجعل الشخص يعيد ترتيب أموره المالية، ويبدأ في تعديل نمط حياته، وقد قامت دراسات على أشخاص تقدموا لبرنامج التوفير، وقد تغير نمط حياتهم تمشيا مع رغبتهم في تحقيق الهدف الذي قرروا الوصول إليه.
وجد أن بعضا منهم كانوا يذهبون بالسيارة إلى السوبر ماركت والذي لا يبعد عنهم سوى خمس دقائق مشيا، وكان هذا يستدعي مصروفا إضافيا للوقود، إضافة إلى أنهم كانوا يشترون أكثر من حاجاتهم الضرورية لأن حملها لن يكون متعبا لهم في السيارة، ولكن عندما استبدلوا بركوب السيارة المشي على الأقدام، وجدوا أنهم وفروا الكثير من البنزين، كما أنهم وفروا الكثير من الأموال بعدم شراء الأشياء التي كانوا يشترونها إعجابا أو ترفيها أو استرخاصا، لأن حملها غير ممكن بدون وجود السيارة.
أظهرت الدراسة أن الأكل في المطاعم هو أحد النوافذ الكبيرة للمصروفات، فإن الذهاب إلى المطاعم هو التسلية والترفيه للبعض، فيذهب إلى المطاعم بحثا عن أمسية جميلة ومشبعة مع بعض الأصدقاء، وينتهي الأمر إلى دفع مبلغ كبير حتى ولو كان كل منهم مسؤولا عما أكله. وتقول الدراسة ن الطعام في المنزل أقل تكلفة وأكثر أمانا صحيا، ويمكن للإنسان أن يجعل وجبته ممتعة بأن يتولى الطبخ بنفسه، فسيجد متعة قد لا يجدها في وجبة المطعم مهما كانت نجوم المطعم.

التلفون:
وتقول الدراسة إن مصاريف الهاتف تعتبر من المصاريف الكبيرة التي تقتطع جزءا ملحوظا من الميزانية الشهرية للشخص العادي، وهذه المصاريف تعتبر من المصاريف الترفيهية التي يمكن للإنسان أن يحد منها، فالفواتير التي يدفعها الإنسان مقابل بعض الأحاديث غير المنتجة أو غير الضرورية، يمكن أن يحل محلها وسائل اتصال أخرى مثل البريد، أو المقابلة الشخصية إذا كان الإنسان قريبا ويمكن الوصول إليه. كما أن الاختصار المفيد للمحادثات وعدم تكرار السلام والتحية والأسئلة الطويلة عن الأحوال الصحية والاجتماعية مما يقلل من المصاريف. نتمنى يعجبكم سي يو غاليين



 الموضوع الأصلي : كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: yara Crazy




توقيع : yara Crazy







الثلاثاء يناير 29, 2013 5:46 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30531
نقاط التميز : 40422
تقييم العضو : 885
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟   


شكرا لك اختي يارا على الطرح المميز ولكن الموضوع ليس في القسم المناسب
تقبلي مروري بكل مودة



 الموضوع الأصلي : كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي


معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! قـوانـيـن الـمنـتدى

للكتابة بالعربية اضغط هـــــــنـــــــا



الثلاثاء يناير 29, 2013 7:40 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
زائر
الرتبه:
الصورة الرمزية
 

البيانات
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟   




سَلَّمْتِ عَلَى رَوْعِهِ طَرْحِكَ

نُتَرَقَّبُ الْمَزِيدَ مِنْ جَدِيدِكَ الرَّائِعِ

دُمْتِ وَدَامَ لَنَا رَوْعُهُ مَوَاضِيعُكَ

لَكَ خَالِصُ اِحْتِرَامُي




 الموضوع الأصلي : كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: زائر




توقيع : زائر



الثلاثاء يناير 29, 2013 7:41 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 2016
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7984
نقاط التميز : 10180
تقييم العضو : 150
التسجيل : 27/12/2009
العمر : 25
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟   


barca كتب:
شكرا لك اختي يارا على الطرح المميز ولكن الموضوع ليس في القسم المناسب
تقبلي مروري بكل مودة
مشكووووووور للمرور ههههههههه بيا تقرعيج بزاف ذهبتلني وين نحطو


 الموضوع الأصلي : كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: yara Crazy




توقيع : yara Crazy







الثلاثاء يناير 29, 2013 7:42 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 2016
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7984
نقاط التميز : 10180
تقييم العضو : 150
التسجيل : 27/12/2009
العمر : 25
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟   


شتآت كتب:


سَلَّمْتِ عَلَى رَوْعِهِ طَرْحِكَ

نُتَرَقَّبُ الْمَزِيدَ مِنْ جَدِيدِكَ الرَّائِعِ

دُمْتِ وَدَامَ لَنَا رَوْعُهُ مَوَاضِيعُكَ

لَكَ خَالِصُ اِحْتِرَامُي

مارسي منورة


 الموضوع الأصلي : كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: yara Crazy




توقيع : yara Crazy







مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ , كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ , كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ ,كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ ,كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ , كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ كم يمكن أن أدخر من الراتب ؟ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت