منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منطقة الاعضاء


كلمة الادارة
تعلن منتديات قالمة نت عن إفتتاح الستايل الجديد للموقع والذي لايزال حاليا رهن الصيانة ، إنتظرونا قريبا جدااا بالعديد من المفاجئات السارة والمدوية
 

أهلا وسهلا بك إلى منتديات قالمة نت.

الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

w w w . g u e l m a 2 4 . n e t


مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتديات قالمة نت.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

w w w . g u e l m a 2 4 . n e t

الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
   الجمعة أبريل 21, 2017 5:57 pm
   الأربعاء أبريل 19, 2017 12:32 pm
   الأربعاء أبريل 19, 2017 1:35 am
   الثلاثاء أبريل 18, 2017 10:07 pm
   الإثنين أبريل 17, 2017 1:44 am
   السبت أبريل 15, 2017 10:21 pm
   السبت أبريل 15, 2017 2:36 pm
   الجمعة أبريل 14, 2017 8:03 pm
   السبت أبريل 08, 2017 12:06 pm
   الجمعة أبريل 07, 2017 11:23 am
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا


شاطر|
قديممنذ /السبت أبريل 13, 2013 2:39 pm#1

yassin saf

عضو فعال


avatar
? الجنس : : ذكر
? عدد المساهمات : : 678
? نقاط التميز : : 900
? تقييم العضو : : 15
? التسجيل : : 07/06/2012
? العمر : : 28
? الإقامة : : oujdaa


فوائد البطاطس واضراره








أولاً : فوائد البطاطس الصحية






البطاطس فوائدها علاجية وتجميلية

البطاطس لها فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ، فهي قادرة علي امتصاص السموم الموجودة في الجسم ، كما إنها تقي من الإصابة بمرض السرطان لاحتوائها علي المواد الغذائية الأساسية للجسم ‏.

ويؤكد خبراء التغذية أن عصير البطاطس مفيد جداً , فهو يساعد على التخفيف من الآلام التي تسبق الدورة لشهرية ، ويعطى الشعور بالراحة والاسترخاء ، كما يمنع الإصابة بضغط الدم العالي وأمراض القلب.

ويذكر خبراء التغذية أن بالإضافة إلى فوائدها العلاجية ، توجد لها فوائد تجميلية حيث تستخدم كمنشطة للبشرة ، وفعالة في علاج مشكلة الهالات السوداء عبر وضع الشرائح مباشرة على الهالات وكما هي مفيدة للبشرة الدهنية والمختلطة ، ولها تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين وتعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.

كما أن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها ، كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس ، وأكلها مسلوقة في الماء بغير إضافات وبدون ملح هو أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن.


دراسة : البطاطس توقف نزيف الدم


أفاد بحث طبي بأن مسحوق البطاطس يوقف النزيف ويمنع تخثر الدم ويغلق الجروح المفتوحة ويسيطر على مضاعفات العمليات الجراحية، وذلك لأن هذا المسحوق يعمل كإسفنجة تمتص الدم عند وضعه على الجرح ، ويحفز آليات التخثر الأولية إلى أن تكتمل العملية الطبيعية كلها ويتوقف النزيف، ثم تعمل أنزيمات الأميليز على تذويب المسحوق والتخلص منه، إضافة إلى أنه فعّال جداً ولا يترك آثاراً جانبية.

وأشار الباحثون إلى أن نشا البطاطس يتحلل بسرعة في غضون أربع وعشرين ساعة، فيقلل الإصابات الأنتانية وفرصة تفاعل الجسم مع المواد الغريبة.

وأوضحت الدراسة أن البطاطس تساهم في إنقاص الوزن، وذلك لأنها لا تحتوى على الدهون مطلقاً وفيها نسبة عالية من فيتامين "سي" و"البوتاسيوم".

فقد اكتشف باحثون في مركز نيو إنجلاند الطبي - التابع لمركز أبحاث الغذاء الإنساني في جامعة توفتيس، أن الكاربوهيدرات الموجودة في البطاطس لها تأثيراً أقل من ناحية زيادة الوزن مقارنة بالسعرات الحرارية التي يستهلكها الإنسان.


البطاطس المسلوقة تمتص سموم الجسم



القاهرة : أفاد باحثون بأن أكل البطاطس المسلوقة في الماء بغير إضافات وبدون ملح هو أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن، وذلك لأنها تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان.

وأشار الدكتور موسي الخطيب خبير التغذية والنظم العالمية للريجيم‏، إلى أن البطاطس المسلوقة بها مادة قادرة علي امتصاص كل السموم من الجسم وتعالج ولا تضر بالقلب ولها فوائد آخري يستفيد منها الجسم شأنها شأن عسل النحل فهي تقي من يتناولها شر الإصابة بمرض السرطان، وذلك لإحتوائها علي المواد الغذائية الأساسية للجسم مثل‏ المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس‏، بالإضافة إلي فتيامين "ج".


البطاطس المسلوقة غذاء جيد لمرضى الكلي



أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن البطاطس المسلوقة تعتبر أكثر أصناف البطاطس ملاءمة لمرضى الكلي, وذلك بسبب انخفاض محتواها من أملاح البوتاسيوم.

وأكدت الدراسة أن سلق البطاطس البيضاء يخفض وبشكل ملحوظ ما تحتويه من أملاح البوتاسيوم, لتتحول إلى مادة غذائية مناسبة لمرضى الكلي.

وتعتبر البطاطس البيضاء مادة مغذية ومصدراً غنياً بالمعادن, التي تمد الجسم بمقادير عالية من عنصر البوتاسيوم, غير أن بعض المرضى, الذين يعانون من مشاكل صحية في الكلي, لا يسمح لهم بتناول الأصناف الغذائية الغنية بالبوتاسيوم, كالبطاطس البيضاء, بهدف المحافظة على استقرار حالتهم الصحية, ما قد يحرمهم من تناول أطباق مغذية.

وحسب النتائج التي تم التوصل إليها, فقد ساعد سلق البطاطس على التخفيف بشكل ملحوظ من محتوياتها من البوتاسيوم, وخاصةً عند تقطيعها إلى شرائح رقيقة, حيث بلغت نسبة انخفاض البوتاسيوم 75 في المائة, مقارنة مع50 في المائة عند تقطيعها إلى مكعبات صغيرة.


قشر البطاطس يقوى جهازك المناعي


والمناعة بتناول البطاطس بقشرها حيث يحتوي قشر البطاطس علي معادن هامة لدفع مناعة الجسم.

واوضح بدران أن قشر البطاطس يحتوي علي البوتاسيوم والصوديوم والماغنيسيوم والكالسيوم والفسفور والكروميوم وهذه المعادن هامة في تنظيم ضغط الدم واتزان سوائل الجسم وتكوين عظام الاسنان وتنشيط القوي الفكرية والجسيمة وتعمل كمهدئ للاعصاب ومفيد لزيادة كفاءة العضلات.

واضاف أن البطاطس تعمل كمانع للسرطان، كما تحتوي علي الالياف والبروتين المفيدة في رفع المناعة وتنطيم حركة الامداد كما تعمل مضادات الاكسدة بها علي خفض الدهون الضارة والوقاية من تصلب الشرايين.


البطاطس تسهم في علاج مرض الزهايمر

لجأ باحثون أمريكيون إلي نبات البطاطس بهدف تطوير علاج فعال لمرض الزهايمر، بعد أن أظهرت الدراسات وجود تشابه بين أحد الفيروسات التي تهاجم البطاطس، وواحد من البروتينات المهمة التي ترتبط بعلاقة مع هذا المرض.

وكانت دراسات سابقة أشارت إلي أنّ تحصين الفئران بلقاحات مضادة لبروتين بيتا أماي لويد، الذي يُعتقد بأن له دوراً رئيساً في حدوث مرض الزهايمر عند الأفراد، قد يؤدي إلي تدمير لطخات الأمايلويد الموجودة في انسجة المصاب، ليساعد ذلك علي تحسين الوظائف الإدراكية لديه، وإبطاء تطور المرض.

واستعان فريق من الباحثين بفيروس PVY الذي يهاجم نبات البطاطس، لإنتاج أجسام مضادة، يمكنها أن تمنع ظهور مرض الزهايمر، أو تبطئ من تطوره عند الفئران.

ويتسبب فيروس PVY ، الذي ينتشر عن طريق حشرة المن، بحدوث تشوه في نبتة البطاطس المصابة، وقد ينتهي بموتها، مما يؤدي إلي خفض إنتاج المحصول، ولا يشكل هذا النوع من الفيروسات تهديداً علي صحة البشر، إذ أنّ العديد من الأشخاص يتناولون درنات بطاطا مصابة بهذا النوع، دون أن يؤثر ذلك علي صحتهم مطلقاً.

وقام فريق البحث الذي جمع مختصين من ولايتي تكساس وأوهايو الأمريكيتين، بإجراء تجارب مخبرية علي عدد من الفئران، حيث حُقنت تلك الحيوانات الصغيرة بجرعة من فيروس PVY، كما تم إعطاؤها لقاحات شهرية مدعمة، ولمدة استمرت أربعة أشهر.

ووفقاً لما أشار إليه الباحثون؛ تبيّن أنّ حقن الفئران بهذه الجرعات، رفع من مستوي الأجسام المضادة لتلك الفيروسات، القادرة علي الارتباط ببروتين بيتا أماي لويد، في عينات لسوائل وأنسجة تم عزلها من أشخاص مصابين بمرض الزهايمر.









التوقيع



يا رائحة الليمون

يا زهر الاقحوان

يا اثمن مرجان

يا عطر الرمان

يا مسك الالحان

يا صحوة السكران

يا عشق الهيمان

يا مرضي, يا دوائي

يا سقمي وشفائي ..

يا خضوعي وكبريائي

يا صغيرتي ,يا مليكتي.

يا عدوتي يا عشيقتي

من اتيت؟؟

والا اين ذهبت؟؟

وقلبي ابوابه مغلقه!!!

آه, قد نسيت.

انتي تملكين المفتاح.

انتي الهدوء والصياح.

انتي في بحار عروقي الملاح

انتي نهايتي في الكفاح.......

 


قديممنذ /السبت أبريل 13, 2013 3:16 pm#1

yara Crazy

عضو محترف


avatar
? رقم العضوية : : 2016
? الجنس : : انثى
? عدد المساهمات : : 7984
? نقاط التميز : : 10181
? تقييم العضو : : 151
? التسجيل : : 27/12/2009
? العمر : : 25
? الإقامة : : الجزائر


فوائد البطاطس واضراره






مشكووور على المعلووومة ياسين سلمت يدااك تقبل مروري







التوقيع







 


قديممنذ /السبت أبريل 13, 2013 4:16 pm#1

barca

عضو محترف


avatar
? رقم العضوية : : 2
? الجنس : : ذكر
? عدد المساهمات : : 30563
? نقاط التميز : : 40490
? تقييم العضو : : 891
? التسجيل : : 05/08/2009
? الإقامة : : guelma


http://www.guelma24.net

فوائد البطاطس واضراره






السلام عليكم ورحمة الله
معلومات في غاية الروعة اخي الغالي ياسين
بارك الله فيك وشكرا جزيلا لك
تقبل مروري بكل ود








التوقيع




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي


معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! قـوانـيـن الـمنـتدى

للكتابة بالعربية اضغط هـــــــنـــــــا



 


الإشارات المرجعية

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 24 ( الأعضاء 1 والزوار 23)


تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر المنتدى
جميع حقوق الطبه والنشر محفوظة لـ منتديات قالمة نت
بإشراف منتديات قالمة نت : 2016 -2017