منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منطقة الاعضاء


كلمة الادارة
تعلن منتديات قالمة نت عن إفتتاح الستايل الجديد للموقع والذي لايزال حاليا رهن الصيانة ، إنتظرونا قريبا جدااا بالعديد من المفاجئات السارة والمدوية
 

أهلا وسهلا بك إلى منتديات قالمة نت.

الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

w w w . g u e l m a 2 4 . n e t


مرحبا بك عزيزى الزائر فى منتديات قالمة نت.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

w w w . g u e l m a 2 4 . n e t

الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
   الثلاثاء يوليو 18, 2017 1:10 am
   الأحد يوليو 16, 2017 6:15 pm
   الأربعاء يوليو 12, 2017 8:54 pm
   الإثنين يوليو 10, 2017 8:23 am
   الإثنين يونيو 26, 2017 10:33 pm
   الإثنين يونيو 19, 2017 10:51 am
   الأحد يونيو 11, 2017 2:01 pm
   الخميس يونيو 01, 2017 11:24 am
   الخميس يونيو 01, 2017 6:40 am
   الأربعاء مايو 31, 2017 3:51 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا


شاطر|
قديممنذ /السبت أغسطس 31, 2013 8:27 pm#1

yara Crazy

عضو محترف


avatar
? رقم العضوية : : 2016
? الجنس : : انثى
? عدد المساهمات : : 7985
? نقاط التميز : : 10184
? تقييم العضو : : 151
? التسجيل : : 27/12/2009
? العمر : : 25
? الإقامة : : الجزائر


اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها








الام هى المثال الاعلى لاطفالها قبل اى شخص اخر فالام هى الصديقة الاولى فى حياة اطفالها و رفيق اللعب الذى علمهم الكثير من الاشياء و هى موجودة من اجلهم فى جميع الاوقات حتى و إن كانت فى مكان اخر فعقلها دوما معهم كما ان الام هى مصدر الحنان و الطيبة و الامان ايضا بالنسبة لاطفالها و هناك العديد من الاسباب الاخرى التى تجعل كل الابناء يعجبون بامهم لذا جئنا اليك بعدة اسباب تفسر تقدير المراهقة لوالدتها .





1 - بطل متعدد المهام : نعم الام هى بطل متعدد المهام فى تدير العائلة بأكملها و تعتنى بصحتهم و تعليمهم و احتياجاتهم و ميزانية الاسرة ايضا و تشرف على المناسبات العائلية و زيارة الاقارب حتى الغير مقربين منهم و ايضا اذا كانت تعمل فهى تهتم بوظيفتها و تعتبرها مصدر دخل لاطفالها لا تفرط فيها ابدا . الام ببساطة تدير عشرة وظائف فى وقت واحد و هى مسرورة لذلك و لا تنتظر غير حب ابنائها اليها لذا لماذا لا تعجب المراهقة الرائعة السوبرومان .

2- الام لا تقل لا : عندما يأتى الامر الى مساعدة الاطفال فالام لا تقول لا ابدا فهى دوما متاحة الى اطفالها و دائما على استعداد للخروج اليهم و مساعدتهم حتى بعد الانتقال من المنزل . عدم الرفض الدائم يحتاج الى صبر و تحمل و شجاعة و كثيرا من الجهد فهو ليس شيئا هينا يستطيع الكل فعله لذا فالام هى امراة حقا عظيمة تحبها المراهقة .

3- نظام دعم مدى الحياة : الاشخاص الذى تتعرف عليهم فى حياتك احيانا يتراجعون فى وقت حاجتك اليهم و لا يمدون اليك يد المساعدة الا الام فهى دوما تعتنى باطفالها متى ما احتاجوا اليها حتى و إن لم يطلبوا يد المساعدة منها فالام هى تلك الصخرة القوية التى يمكنك دوما الاعتماد عليها و لطالما تنتفس فهى تمدك القوة لهزيمة الصعاب فى حياتك و تنقذك من المشاكل مهما بلغت صعوبتها و لهذا المراهقة دائمة الاعجاب بامها فهى الشخص الذى يساندها مهما فعلت .

4 - تضع اطفالها قبل نفسها : الام دوما تفكر فى طفلها قبل نفسها و الام قادرة على ان تسحق رغباتها و احتياجاتها الخاصة اذا ما تعارضت مع اهواء ابنائها فقط و ليس احتياجاتهم . الاطفال دوما يعنون الى الام العالم كله و تعطيهم دوما الاولوية فى حياتها على اى شىء اخر و لذا المراهقة تحب والدتها فمن غيرها سيهتم بها بكل هذا القدر .

5- تعلمك الاشياء التى لا يستطيع احد تعليمها لك : الام مدرسة هذه كلمة قالها حافظ إبراهيم زمان و لكن عذرا للشاعر العظيم فالام اعظم من اى مدرسة على كوكب الارض ففى المدرسة لا يتعلم الطالب دروس الحياة و لا دروسا فى العلاقات الاجتماعية و الاذواق فالام هى مصدر الاخلاق الكريمة فى العائلةو و التى تحثهم على زيارة الاقارب و السؤال عنهم و معاملة الناس جيدا حتى و إن لم يرغبوا بذلك و ايضا هى التى تعلم ابنائها مهارات التنظيف و الطبخ و حتى الحياة المهام المنزلية التى بدونها لن يستطيع الانسان ان يعتمد على نفسه و هى الشخص الذى يعلم ابناءه كيف التصرف فى الامور التى يحتارون امامها و تدفعهم الى الاعتماد على انفسهم و قيادة حياتهم بارادتهم الحرة و لا توجد اى مدرسة تعلم كل هذا و لكنها الام وحدها التى تحب اطفالها و ترغب فى مصلحتهم على الدوام لهذا المراهقة دوما ترتبط بامها و تلازمها على الدوام حبا فى تلك الام العظيمة .

6 - مساعد صامت : اذا طلبت المساعدة من احد الاصدقاء فهو سيخبر على الاقل اصدقائكم المقربين بانه قدم اليك يد المساعدة و هو لن يساعدك ابدا اذا لم تطلب منه يد المساعدة و لكن الام شيئا اخر فهى تلاحظ احتياجاتك من بعيد و ما ينقصك و تحاول تلبية حاجاتك دون ان تطلب ذلك فهى الشخص الذى يعطيك مصروفا اضافيا حتى اذا كان لديك وظيفة حتى لا تشعرين بان شيئا ينقصك و هى من تظل تزعجك باستمرار لشراء حذاء جديد لانها تشعر بان حذائك القديم يؤلم قدميك او انك تخجلين من ارتداءه و كل هذا دون ان تطلب اى مقابل منك او عرفان بالجميل بل انك قد تشعرين بالضيق من مساعدتها هذه هى الام لذا بالتأكيد المراهقة تحب والدتها و معجبة بها و عندما تكبر تريد ان تصبح اما مثلها .


7- لا تسأل عن شىء فى المقابل : المقايضة توجد بين الزوج و الزوجة الاصدقاء و بعضهم البعض او حتى بين زملاء العمل المقايضة توجد فى اى علاقة انسانية فانت تفعل شيئا جيدا فى الاخرين فى مقابل مادى او معنوى اما الام فلا تتوقع اى مقابل على الاطلاق بل هى مصدر عطاء لا متناهى تعطى لاطفالها كل شىء على الدوام و لا تريد غير ان تراهم سعداء حتى معظم الوقت الاطفال يكونوا ناكرين للجميل و هى لا تعبأ و تعطيهم المزيد و لهذا المراهقة تكن الاحترام و التقدير و الحب لوالدتها .








التوقيع







 


قديممنذ /السبت أغسطس 31, 2013 9:41 pm#1

عاشقة الجنان

عضو متقدم


avatar
? رقم العضوية : : 17727
? الجنس : : انثى
? عدد المساهمات : : 3475
? نقاط التميز : : 3821
? تقييم العضو : : 71
? التسجيل : : 17/07/2013
? العمر : : 34


اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها






 
 
 







التوقيع




   


 


قديممنذ /السبت أغسطس 31, 2013 10:00 pm#1

عبدالحميد19

عضو محترف


avatar
? رقم العضوية : : 13498
? الجنس : : ذكر
? عدد المساهمات : : 9849
? نقاط التميز : : 12211
? تقييم العضو : : 101
? التسجيل : : 07/10/2012
? العمر : : 27


اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها






بارك الله فيك فااااااااتي







التوقيع



 


قديممنذ /الأحد سبتمبر 01, 2013 12:16 am#1

زائر

زائر



اسباب تحفز المراهقة على حب والدتها






بارك الله فيك و جزاك الله خيرا








التوقيع



 


الإشارات المرجعية

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 24 ( الأعضاء 1 والزوار 23)


تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر المنتدى
جميع حقوق الطبه والنشر محفوظة لـ منتديات قالمة نت
بإشراف منتديات قالمة نت : 2016 -2017