منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى قالمة نت
التسجيل
 

هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟!
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

تابعنا على الفايسبوك
شريــط الإهداءاتأضف إهدائـك
الخميس سبتمبر 29, 2016 12:05 am من طرف  sellammohammed كتب: » بارك الله فيك:: الأحد مايو 15, 2016 1:01 am من طرف  MiMi_ii كتب: » صحا فطوركم------- صحا صحوركم هيهيهيه بث تجريبي لرمضان توحشتكم بالبزاف حبابي نشالله كامل راكم بخير وصحة وعافية...:: الأربعاء مارس 23, 2016 4:22 am من طرف  الفقير لله كتب: » السلام عليكمتحية للجميع :: الأربعاء يناير 14, 2015 10:20 pm من طرف  bel9isse كتب: bel9isse:: الجمعة أكتوبر 30, 2015 9:44 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » » بمناسبة الذكرى 61 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة اهنئ الشعب الجزائري بهذه المناسبة العظيمة التي خلدها التاريخ المعاصر لانها اعظم ثورة ومن اعظم شعب تحيا الجزائر والمجد والخلود لشهدائنا الابرار:: الخميس فبراير 26, 2015 3:49 pm من طرف  بدوي محمد نور الإسلام كتب: إهداء.بدوي محمد نور الإسلام :: الخميس يوليو 16, 2015 12:05 pm من طرف  مبدع39 كتب: » السلام عليكم... عيد سعيد لكل الامة الجزائرية والاسلامية:: الجمعة يونيو 26, 2015 6:09 pm من طرف  العباسية كتب: » بمناسبة الشهر الكريم أهدي تحياتي إلى عائلتي واخواتي فاطمة و اية مريم وحبوبتي نجاة الغالية أتمني ان يمر عليهم بالخير ومزيدا من الاجر والثواب .:: الخميس ديسمبر 18, 2014 1:20 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: سلام كيف حالكم؟أولا شيء حابة نشكر كل لي سقسى عليا وثانيا نقدم اعت>اري ظروفي راهي مخلتني نبعد موت صديقتي ومرضي لي راهو فايت أكثر من 5 أيام وان شاء الله كي نكون مليحة نرجع كما كنت هنا وفي الأخير تقبلو تحياتي وحبي لكم سلام:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:08 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي امنة وابنتي سلسبيل و أمي الغالية:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:03 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي الحبيبة العزيزة و ابنتي سلسبيل الغالية و كل ناس خنشلة :: السبت ديسمبر 06, 2014 2:45 pm من طرف  lekkouy كتب: الى جميع ناسقالمة نسااء و رحال:: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:57 pm من طرف  إبتهال كتب: » اللهم وفق كل الممتحنين ولا تحرمهم فرحة النجاح (موفقة حسووووبة):: الخميس نوفمبر 20, 2014 2:29 pm من طرف  اسيرة الشوق كتب: » اهدي تحياتي الخالصة ال زوجي الحبيبي و نور عيوني و الى ابنتي ملاك و ندى ربي يخليهم ليا :: الأحد نوفمبر 16, 2014 9:15 pm من طرف  صالح داسة كتب: شكرا للجميع:: الإثنين نوفمبر 10, 2014 8:42 pm من طرف  عبدالحميد19 كتب: » الى كل من تجاوب مع انتزاع وفقاق سطيف لرابطة ابطال افريقيا:: الخميس نوفمبر 06, 2014 10:36 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » بمناسبة الذكرى الستون لاندلاع الثورة التحريرية المباركة تمنياتي للشعب الجزائري مزيدا من التقدم والازدهار في كافة ميادين الحياة والف مبروك لوفاق سطيف وفاق الجزائر بالتوييج ببطل افريقيا لاندية ومشاركة جيدة في كأس العالم لاندية البطلة:: السبت نوفمبر 01, 2014 9:03 am من طرف  salahelgaria كتب: » بمناسبة الاحتفال بعيد الثورة المظفرة بالانتصاارات اتقدم لشعب المليون نصف المليون شهيدباحر التهاني ,ناصحا الجميع بحماية ارض الاطهار.:: الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:34 pm من طرف  salahelgaria كتب: بقلب مليء بالحب والخير اتمنى التوفيق لمنتدانا هذا،وتحياتي لكل مشارك . :: الجمعة أكتوبر 03, 2014 5:07 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: » سلام عليكم عيد أضحى مبارك للجميع,تقبل الله منا و منكم و غفر الله لنا و لكم صالح الأعمال يا رب::
الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  اليوم في 2:17 am
  أمس في 11:34 pm
  أمس في 7:16 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:17 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:16 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:14 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:13 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 9:11 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 8:59 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 8:59 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
السبت أكتوبر 12, 2013 10:33 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 2016
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7984
نقاط التميز : 10180
تقييم العضو : 150
التسجيل : 27/12/2009
العمر : 25
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟!   






يتزايد الإقبال على الدردشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة جعلت تلك المواقع تشكل أهمية قصوى وضرورة لا غنى عنها بين الجميع ،وخاصة المراهقين ممن يجدون في ارتياد تلك المواقع والتواصل مع الآخرين عبرها وسيلة رائعة للتسلية والهروب من أعباء الواقع.

ولما يقدمه موقع التواصل الرائد فيسبوك من خواص لا مثيل لها للدردشة ومشاركة البيانات والصور ولنشر معلومات عن أحدث الخبرات الحياتية ،أصبح الموقع الآن بمثابة دولة يزيد عدد سكانها على مليار شخص ،حتى إنه في طريقه ليصبح وسيلة التواصل التي تجمع أكبر عدد من سكان العالم معا.

ورغم الحفاوة البالغة التي قوبل بها الموقع منذ انطلاقه قبل أقل من عقد من الزمن ،يرى بعض خبراء علم النفس أن ارتياد الموقع من أهم أسباب الإصابة بالاكتئاب في وقتنا الراهن!

لا شك في أن معظم مرتادي الموقع يشعرون بسعادة بالغة عند ارتياده والدردشة مع الأصدقاء عبره ،ولكن تؤكد أحدث الدراسات أن حوالي 33 بالمائة من مرتاديه يصابون بحالة من الاكتئاب وعدم الارتياح النفسي بعد الخروج منه.



تتعدد أسباب عدم الشعور بالارتياح عند ارتياد فيسبوك ،ومن بين تلك الأسباب:

- عدم إيجاد صديق حقيقي من الممكن التواصل معه بارتياح والكشف له عن أسرارك الشخصية دون خوف من إمكانية إفشائها ،فالحفاظ على الخصوصية أصبح من الأمور الصعبة.

- انشغال الأصدقاء عنك أثناء فترات وجودهم على الموقع بالتواصل مع غيرك ،وقد يشعرك ذلك بأنك فقدت اهتمامهم ولم تعد تشكل لديهم الأهمية السابقة.

- غيرتك مما ينشر عنه الأصدقاء وبقية مرتادي الموقع من صور وبيانات عن تجارب شخصية أو نشاطات رياضية أو علمية أو ترفيهية لا يمكنك أن تجاريهم فيها.

- الاهتمام باستخدام فيسبوك لأغراض غير أغراض الدردشة والتعرف على أصدقاء جدد والتركيز على الاطلاع على صفحات الآخرين دون محاولة التعرف عليهم.



يرى بعض الخبراء أن الجلوس أمام فيسبوك لفترات قصيرة يضاعف من إمكانية الإصابة بالاكتئاب وأن إضافة أعداد كبيرة من الأصدقاء أيضا يزيد من إمكانية عدم الشعور بالارتياح بعد مغادرة صفحات الموقع ، والسبب هو أن المراهق لا يمنح نفسه فرصة كافية للتودد إلى الآخرين وتبادل الخبرات معهم ومحاولة إيجاد اهتمامات مشتركة قد تقرب بينهم

لا يمكن التجادل حول منافع فيسبوك المتعددة في وقتنا الراهن ، ولكن هذا لا يمنع أن له جوانب سلبية وأن التركيز على الجوانب السلبية تلك يؤثر على حالتكِ النفسية ويتسبب في مشاعر عدم الارتياح التي تصيبك.



هناك عدة نصائح قد تعينك على التخلص من تلك المشاعر السلبية ،من بينها:

- خفف من فترات وجودك على الموقعقلل فترات وجودك على فيسبوك واشغل نفسك بنشاط مفيد ،طالما لا تجد ضالتك في التواصل عبر هذا الموقع. لا تعكر صفو حياتك بالتفكير في من تجاهلك أو أساء إليك من أصدقائك عبر الموقع والتفت لما يفيدك.

- كن صادقا مع نفسككن صادقا في طبيعة مشاعرك مع نفسك ،فلا تجبر نفسك على الاختلاط بأشخاص لا ترتاح في التعامل معهم أو في ارتياد صفحات لا تشعرك بالرضا عن حياتك الخاصة.

- انتبه جيدا لما ينشره الآخرون عن أنفسهملا تنخدع بالمظاهر ،فما ينشره الآخرون من معلومات وصور عن أنفسهم ليس إلا أفضل ما لديهم من أمور هم يتباهون باطلاع الآخرين عليها. ولا تنسَ أن لكل منهم أموره السلبية التي يخشى تعرف الآخرين عليها.

- تخلص من أفكارك السلبية بخصوص التواصل عبر الموقعلا تنزعج من انشغال الأصدقاء عنك في فترات تصفح الموقع ولا تظن أن ما ينشره الآخرون محاولة لإبراز الجوانب السلبية في حياتك أنت. دائما تذكر أن التواصل عبر الموقع له جوانب إيجابية من الواجب استغلالها.


لاتنسى تقييمك للموضوع


 الموضوع الأصلي : هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: yara Crazy



توقيع : yara Crazy







السبت أكتوبر 12, 2013 11:56 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30531
نقاط التميز : 40422
تقييم العضو : 885
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟!   



موضوع رائع يعالج أهم قضايا العصر الحالي ويسلط الضور عليها
سلمت يداك أختي يارا على هذا النقل المتميز للموضوع
تقييمي لك ... تقبلي مروري




 الموضوع الأصلي : هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي


معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! قـوانـيـن الـمنـتدى

للكتابة بالعربية اضغط هـــــــنـــــــا



السبت أكتوبر 12, 2013 5:22 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟!
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 12611
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 10936
نقاط التميز : 13529
تقييم العضو : 132
التسجيل : 15/05/2012
العمر : 24
الإقامة : • فــــــي قلـــبه } ^_~ {..♥
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟!   



آپدعتي پمآ طرحت آنآملگ

تسلم آيدينگ يآلغلآ

لآهنتي يآ قمر..



 الموضوع الأصلي : هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: MiMi_ii




توقيع : MiMi_ii



يـــآآ مااا دعييـــت الحظ Sad
ما قــآآآل لــــي ســــــم ؟؟ Rolling Eyes






مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! , هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! , هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! , هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! , هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! , هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟!
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ هل الدردشة عبر فيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت