منتديات قالمة نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى قالمة نت
التسجيل
 

عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلاً وسهلاً بك في منتديات قالمة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

تابعنا على الفايسبوك
شريــط الإهداءاتأضف إهدائـك
الخميس سبتمبر 29, 2016 12:05 am من طرف  sellammohammed كتب: » بارك الله فيك:: الأحد مايو 15, 2016 1:01 am من طرف  MiMi_ii كتب: » صحا فطوركم------- صحا صحوركم هيهيهيه بث تجريبي لرمضان توحشتكم بالبزاف حبابي نشالله كامل راكم بخير وصحة وعافية...:: الأربعاء مارس 23, 2016 4:22 am من طرف  الفقير لله كتب: » السلام عليكمتحية للجميع :: الأربعاء يناير 14, 2015 10:20 pm من طرف  bel9isse كتب: bel9isse:: الجمعة أكتوبر 30, 2015 9:44 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » » بمناسبة الذكرى 61 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة اهنئ الشعب الجزائري بهذه المناسبة العظيمة التي خلدها التاريخ المعاصر لانها اعظم ثورة ومن اعظم شعب تحيا الجزائر والمجد والخلود لشهدائنا الابرار:: الخميس فبراير 26, 2015 3:49 pm من طرف  بدوي محمد نور الإسلام كتب: إهداء.بدوي محمد نور الإسلام :: الخميس يوليو 16, 2015 12:05 pm من طرف  مبدع39 كتب: » السلام عليكم... عيد سعيد لكل الامة الجزائرية والاسلامية:: الجمعة يونيو 26, 2015 6:09 pm من طرف  العباسية كتب: » بمناسبة الشهر الكريم أهدي تحياتي إلى عائلتي واخواتي فاطمة و اية مريم وحبوبتي نجاة الغالية أتمني ان يمر عليهم بالخير ومزيدا من الاجر والثواب .:: الخميس ديسمبر 18, 2014 1:20 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: سلام كيف حالكم؟أولا شيء حابة نشكر كل لي سقسى عليا وثانيا نقدم اعت>اري ظروفي راهي مخلتني نبعد موت صديقتي ومرضي لي راهو فايت أكثر من 5 أيام وان شاء الله كي نكون مليحة نرجع كما كنت هنا وفي الأخير تقبلو تحياتي وحبي لكم سلام:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:08 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي امنة وابنتي سلسبيل و أمي الغالية:: السبت ديسمبر 06, 2014 9:03 pm من طرف  hakoum40 كتب: » إلي زوجتي الحبيبة العزيزة و ابنتي سلسبيل الغالية و كل ناس خنشلة :: السبت ديسمبر 06, 2014 2:45 pm من طرف  lekkouy كتب: الى جميع ناسقالمة نسااء و رحال:: الثلاثاء نوفمبر 25, 2014 8:57 pm من طرف  إبتهال كتب: » اللهم وفق كل الممتحنين ولا تحرمهم فرحة النجاح (موفقة حسووووبة):: الخميس نوفمبر 20, 2014 2:29 pm من طرف  اسيرة الشوق كتب: » اهدي تحياتي الخالصة ال زوجي الحبيبي و نور عيوني و الى ابنتي ملاك و ندى ربي يخليهم ليا :: الأحد نوفمبر 16, 2014 9:15 pm من طرف  صالح داسة كتب: شكرا للجميع:: الإثنين نوفمبر 10, 2014 8:42 pm من طرف  عبدالحميد19 كتب: » الى كل من تجاوب مع انتزاع وفقاق سطيف لرابطة ابطال افريقيا:: الخميس نوفمبر 06, 2014 10:36 pm من طرف  ربيعي مولدي كتب: » بمناسبة الذكرى الستون لاندلاع الثورة التحريرية المباركة تمنياتي للشعب الجزائري مزيدا من التقدم والازدهار في كافة ميادين الحياة والف مبروك لوفاق سطيف وفاق الجزائر بالتوييج ببطل افريقيا لاندية ومشاركة جيدة في كأس العالم لاندية البطلة:: السبت نوفمبر 01, 2014 9:03 am من طرف  salahelgaria كتب: » بمناسبة الاحتفال بعيد الثورة المظفرة بالانتصاارات اتقدم لشعب المليون نصف المليون شهيدباحر التهاني ,ناصحا الجميع بحماية ارض الاطهار.:: الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:34 pm من طرف  salahelgaria كتب: بقلب مليء بالحب والخير اتمنى التوفيق لمنتدانا هذا،وتحياتي لكل مشارك . :: الجمعة أكتوبر 03, 2014 5:07 pm من طرف  كبرياء أنثى كتب: » سلام عليكم عيد أضحى مبارك للجميع,تقبل الله منا و منكم و غفر الله لنا و لكم صالح الأعمال يا رب::
الموضوع
تاريخ الإرسال
بواسطــة
  اليوم في 4:45 am
  أمس في 2:17 am
  الجمعة ديسمبر 02, 2016 11:34 pm
  الجمعة ديسمبر 02, 2016 7:16 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:17 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:16 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:14 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 10:13 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 9:11 pm
  الخميس ديسمبر 01, 2016 8:59 pm
آنضم الى معجبينا ليصلك جديدنا





 
شاطر
الأحد يونيو 27, 2010 10:46 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مطرود
الرتبه:
عضو مطرود
الصورة الرمزية
 

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9167
نقاط التميز : 10740
تقييم العضو : 180
التسجيل : 02/05/2010
الإقامة : *في المنتدى*
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.   


عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها...

تَعْرفُ بأنّ الإشاراتَ والأعراضَ الواضحةَ من ألم صدرِ، ألم بطني أَو نزف غير مفسر - سببَ جيدَ عموماً للإسعافات الطبيةِ الفوريةِ.ولكن
يجب عليك ألا تهمل أي من الأعراض التالية عندما تتعرض لها حيث قد يكون اهتمامك بها منقذ لحياتك حين تستشير طبيبك في وقت مبكر.
لا تُتجاهل أي من الإشاراتَ الـ10 التاليةَ فهي دائما قَدْ تُشيرُ إلى مشكلةِ صحيةً مهددة للحياة:
1. نقص الوزن الغير مفسر.
عندما تجد إن وزنك ينقص دون خضوعك لبرنامج غذائي معين لإنقاص وزنك.حيث ينقص حوالي-
"5 بالمائة وزنِكَ خلال شهر واحد أو
"10 بالمائة من وزنِكَ خلال 6 إلى 12 شهرِ
فهذا الهبوط الغير مفسر في الوزنِ يُمكنُ أَنْ يخفي ورائه عدد مِنْ الأمراض، مثل فرط نشاط في الغدّة الدرقّيةِ، الكآبة، أمراض الكبدِ، السرطانات، أَو اِضطرابات غير سرطانية أخرى، أَو أدواء أسواءِ الامتصاص.

2. الحرارة المستمرة.
إذا كان جهاز المناعة لديك طبيعي وأنت لا تَخضعُ لأي علاج ، مثل العلاج الكيماوي للسرطانِ , فان استمرار ارتفاع الحرارة لديك أكثر من 37 درجة مئوية لمدة تزيد عن الأسبوع فهذا يتطلب منك مراجعة طبيبك بأسرع وقت ممكن لمعرفة السبب المؤدي لذلك.
إذا كان عِنْدَكَ مشكلةُ في جهازِ المناعة أَو انك تَأْخذُ أدوية مثبطة للمناعةَ ، فان وجود الحرارة قد لا يكون إشارة تحذيرية موثوقة وطبيبكِ الأساسي أَو طبيب أورامكِ هو من يخبرك فيما إذا كانت حالتك بحاجة للتقييم من جديد أو إن الأمر طبيعي بالنسبة لحالتك .
فالحُمَّى الدائمة يُمْكِنُ أَنْ تُشيرَ إلى إصاباتِ خفيةِ، حيث يُمكنُ أَنْ تَكُونَ بوليةِ أو السُلِّ. في بعض الأوقاتِ الأخرى، أورام خبيثة - مثل ورم الغدد اللمفاويةِ - حمّى مجهولة السبب، كما يُمْكِنُ أن تكون دوائية ، ردود أفعال إلى بَعْض المخدّراتِ.
استمرار الحرارة لأكثر مِنْ أسبوعين، قد يكون سببه.الحمى التيفية أو المالطية،التهاب الكبد،بعض الأمراض الفيروسية وأمراض الغراء، بَعْض أمراضِ السرطان التحتيةِ ، كما يُمْكِنُ السبب هو السُلَّ أو اِضطراباتَ أخرى.

3. ضيق التنفّس.
الشعور بأنك غير قادر على التنفس - ما بعد الأنفِ أَو ضيقِ التنفّس الذي يلي القيام ببعض التمارين الخفيفة - يُمْكِنُ أَنْ يُشيرَ إلى مشكلةِ صحيةِ مخبئة. عندما تَجِدُ نفسك بأنّك غير قادر على الحُصُول على نفسِكَ أَو بأنّك تَلْهثُ طلباً للهواء أَو تَتنفّسُ بصعوبة، عندها قد تكون بحاجة إلى عنايةَ طبيةَ طارئةَ. فعند شعورك بضيق التنفس هذا مَنْ الضَّرُوري أَنْ تُقيّمَ طبياً بدون تأخير.
أسباب انقطاع النفس قَدْ يَتضمّنُ أمراض الرئة الانسداية المزمنة، التهاب قصبات هوائية مُزمن، الربو، المشاكل القلبِية، القلق، هجمات الرعبِ، ذات الرئة , الصمة الرئوية، التليف الرئوي، ارتفاع الضغط.

4. تغييرات غير مفسرة في عاداتِ الأمعاءِ.
راجعْ طبيبَكَ إذا ظهر عندك أيّ من التالي:
1-"إسهال حادّ دامُ أكثر مِنْ يومين.
2-" إسهالِ معتدل استمر أكثر أسبوع.
3-"إمساك دامُ لأكثر مِنْ أسبوعين.
4-"إلحاح غير مفسر يدعوك للذهاب إلى المرحاض عدة مرات في اليوم.
5-"إسهال دموي.
6-"التبرز الأسود أو بلون القطران.
إن هذه التغييرات في عاداتِ الأمعاءِ قَدْ تُشيرُ إلى عدوى جرثومية - مثل الكامبيلوبكترِ أَو السالمونيلا - أَو عدوى فيروسية أَو طُفيلية. بين الأسبابِ المحتملةِ الأخرى مرضَ أمعاءِ التهابي غير جرثومي كداء كرون أو التهاب القولون التقرحي كذلك قد يكون هناك سرطانِ قولونِ.

5. ظهور تغيرات في الحالة العقلية.
يجب إجراء تقييم طبي فوري إذا وجد أي مما يأتي:
1-وجود تشوّش في "التَفْكير مفاجئ أَو تدريجي.
2-"اضطراب في التوجه.
3-"سلوك عدواني مفاجئ.
4-"هلوسة في شخص ما ،لم تكن موجودة عنده سابقا.
التغييرات في السلوكِ أَو التَفْكير قَدْ تكون بسبب إنتان، ضربة على الرأسِ، صدمة، نقص سكر الدم أَو أدويةِ، خصوصاً إذا تم تناولها مؤخرا.

6 . الصداع الحادّ الجديد أَو الأكثر شدة (خصوصاً إذا كان عُمرك يزيد عنِ إل 50 سنة)
تحتاج إلى عناية طبية عاجلة إذا كان لديك:
1- صداع مفاجئ وحادّ، في أغلب الأحيان يسمّى صداع (الراعد المفاجئ )، لأنه يَجيءُ فجأة مثل تصفيق الرعدِ.
"2-أي صداع مصحوب بحرارة، صلابة نقرة، تشويش عقلي ، طفح جلدي، اضطرابات في الرؤية، اختلاج , حس خدر ونمل، صعوبات في الكلام، مضض في فروةِ الرأس أَو ألمِ بالمَضْغ.
3- الصداع الذي يظهر أو يتفاقم بعد إجراء جراحة الرأس.
أعراضِ الصداعِ هذه قَدْ يكُون سببها الصدمة، التهاب الأوعية الدموية ، التهاب سحايا أو ورم دماغي أو تمدد الأوعية الدموية أَو نزف الدماغ بعد رض على الرأس.

7. فقدان الرؤية خلال فترة قصيرة ،أو اضطراب القدرة على الكلام أو اضطراب في الحركة.
إذا ظهرت عِنْدَكَ هذه الإشاراتِ والأعراضِ خلال دقائق. فهذه الإشارات قد تشير إلى ضربة وعائية أو هجمة نقص تروية دماغية عابر. أنت تحتاج إلى عنايةَ طبيةَ طارئةَ فوريةَ، إذا ظهر عندك أيّ من التالي:
1-"ضعف مفاجئ أَو خدر ونمل في الوجهِ أو الذراعِ أَو الساقِ أو لجهة نصفية مِنْ جسمِكَ.
2-"تعتيم مفاجئ أو تَشويش أَو فقدان الرؤيةِ.
3-"فقدان الكلام، أَو اضطراب في الكلام أَو تفهيم الكلام.
"4-أي صداع راعد مفاجئ.
5-"دوخة مفاجئة , اضطراب في التوازن أَو سقوط.

8. الشعور المفاجئ بومضات الضوءِ.
الإحساس المفاجئ بالإضاءة المتوهجة قَدْ يُشيرُ إلى بداية حدوث انفصال في الشبكية. وفي هذه الحالة فان العناية الطبية الفورية قد تنقذ العين المصابة من العمى.

9. الإحساس بالشبع بعد الأكل القليل جدا.
الإحساس بالشبع بعد تناول كمية من الطعام اقل من طبيعية مع حدوث أعراض غثيان أو اقياء لفترة تزيد عن الأسبوع قد تكون علامة إنذار تدعوك لمراجعة طبيبك .حيث هناك العديد من الأسباب المحتملةِ تتضمن، سرطانِ البنكرياس، سرطان المعدةِ ،وسرطان المبيض.

10. المفصل المُنْتَفخ الأحمر أو الحار.
هذه الإشاراتِ التحذيريةِ تلاحظ في التهابات المفصل الجرثومية،حيث تَتطلّبُ عناية طبية اسعافية وذلك للحفاظ على المفصل من التخريب من قبل الجراثيم ولمنع انتشار هذه الجراثيم إلى أماكن أخرى. أسباب أخرى قَدْ تسبب هذه الأعراض وتَتضمّنُ النقرسَ، بَعْض أنواعِ التهابات المفاصل مثل التهاب المفاصل الرثواني.

مع تمنياتي لكم جميعاً بدوام الصحة والعافية



 الموضوع الأصلي : عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: بوك




توقيع : بوك







الإثنين يونيو 28, 2010 2:31 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 3079
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7200
نقاط التميز : 10794
تقييم العضو : 40
التسجيل : 28/01/2010
الإقامة : الجزائر
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.   


شكرا جزيلا لك


 الموضوع الأصلي : عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: فراسبيتو




توقيع : فراسبيتو





الإثنين يونيو 28, 2010 5:28 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبه:
عضو مميز
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 4314
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2731
نقاط التميز : 3478
تقييم العضو : 29
التسجيل : 08/04/2010
العمر : 26
الإقامة : قسنطينة
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.   


شكرا لك أخي بوك ما ننحرم من مواضيعك الرائعة يا رب


 الموضوع الأصلي : عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: سلمى الجميلة




توقيع : سلمى الجميلة







[/size]







أرجو من كل من رأى أو سمع توقيعي أن يدعو الله بأن يتغمد أخي برحمته ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنة.


الإثنين يونيو 28, 2010 10:50 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو محترف
الرتبه:
عضو محترف
الصورة الرمزية
 

البيانات
رقم العضوية : 2
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 30531
نقاط التميز : 40421
تقييم العضو : 884
التسجيل : 05/08/2009
الإقامة : guelma
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.guelma24.net

مُساهمةموضوع: رد: عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.   


بارك الله فيك على النصائح القيمة
تقبل مروري بود



 الموضوع الأصلي : عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: barca




توقيع : barca




فداك أبـــــــــ يا رسول الله ــــــي وأمي


معلوماتـــ مهمة:

تنبيــه!! قـوانـيـن الـمنـتدى

للكتابة بالعربية اضغط هـــــــنـــــــا



الإثنين يونيو 28, 2010 5:18 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مطرود
الرتبه:
عضو مطرود
الصورة الرمزية
 

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9167
نقاط التميز : 10740
تقييم العضو : 180
التسجيل : 02/05/2010
الإقامة : *في المنتدى*
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.   


فراسبيتو كتب:
شكرا جزيلا لك




 الموضوع الأصلي : عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: بوك




توقيع : بوك







الإثنين يونيو 28, 2010 5:23 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مطرود
الرتبه:
عضو مطرود
الصورة الرمزية
 

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9167
نقاط التميز : 10740
تقييم العضو : 180
التسجيل : 02/05/2010
الإقامة : *في المنتدى*
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.   


سلمى الجميلة كتب:
شكرا لك أخي بوك ما ننحرم من مواضيعك الرائعة يا رب

عفوا اختي سلمى و نحن كذلك لا ننحرم من ردودك المميزة و الجميلة
تسلم يمناك على الكلمات ...



 الموضوع الأصلي : عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: بوك




توقيع : بوك







الإثنين يونيو 28, 2010 5:25 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مطرود
الرتبه:
عضو مطرود
الصورة الرمزية
 

البيانات
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9167
نقاط التميز : 10740
تقييم العضو : 180
التسجيل : 02/05/2010
الإقامة : *في المنتدى*
 
 
الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.   


barca كتب:
بارك الله فيك على النصائح القيمة
تقبل مروري بود

و فيك بورك اخي و جازاك الله خيرا و مرورك على الراس



 الموضوع الأصلي : عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. // المصدر : منتدى قالمة نت // الكاتب: بوك




توقيع : بوك







مواقع النشر (المفضلة)
الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. , عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. , عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. ,عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. ,عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. , عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها.
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع أو أن الموضوع [ عشـ10ــر ة أعراض صحية لا تتجاهلها. ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.



© جميع الحقوق محفوظة لمنتديات قالمة نت